ديوان المحاسبة يترأس اجتماع الدول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحده لمكافحة الفساد

الإمارات

 

 

ترأس معالي الدكتور حارب العميمي رئيس ديوان المحاسبة، رئيس مؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحده لمكافحة الفساد.. الاجتماع الثالث للمؤتمر الخاص بمناقشة التحضيرات بشأن مشروع القرار السياسي المعني بمكافحة الفساد والمزمع عرضه على الاجتماع الخاص للجمعية العامة للأمم المتحدة خلال النصف الأول من العام الجاري.
وتناول الاجتماع عددا من القضايا المتصلة باستعراض ومناقشة وجهات نظر الدول الاطراف بمحتوى مشروع القرار السياسي ونتائج النقاشات ووجهات النظر التي ابدتها الدول الأطراف.
كما استعرض الاجتماع حلقات نقاشيه تتصل بقضايا مكافحة الفساد واسترداد الاصول والتعاون الدولي وخارطة الطريق المتوقعه بعد مرور ما يصل الى 15 سنة من تطبيق الاتفاقية وذلك كله وفق الأطر التنظيمية التي اقرتها اتفاقية الأمم المتحده لمكافحة الفساد.
وشارك ديوان المحاسبة كمتحدث في جلسات الحوار التي نظمت خلال الاجتماع حيث أكد ضرورة دعم الدور الأساسي الذي تؤدية الأجهزة الرقابية في الدول الأطراف بشأن مكافحة الفساد.
يذكر أن ديوان المحاسبة يقود تجمع دولي من الأجهزة الرقابية وهيئات مكافحة الفساد تنظر في الآليات التي يمكن من خلالها تفعيل دور الأجهزة الرقابية في مكافحة الفساد وكذا مراجعة تنفيذ اهداف التنمية المستدامة. وام


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.