“الوطني الاتحادي” يبحث التعاون مع وفد من الجمعية الوطنية ومجلس الشيوخ الفرنسي

الإمارات الرئيسية
6874-etisalat-family-plan-campaign-728x90-ar

 

استقبل سعادة ناصر اليماحي مقرر لجنة شؤون الدفاع والداخلية والخارجية في المجلس الوطني الاتحادي وفدا برلمانيا مشتركا من الجمعية الوطنية ومجلس الشيوخ الفرنسي برئاسة السيدة فرانسواز دوماس رئيسة لجنة الدفاع الوطني والقوات المسلحة في الجمعية الوطنية.
حضر اللقاء أعضاء المجلس الوطني الاتحادي سعادة كل من: أحمـد عبدالله الشحي والدكتورة حواء الضحاك المنصوري وسارة محمد فلكناز وعبيد خلفان الغول السلامي، وميرة سلطان السويدي، وسعادة عفراء راشد البسطي الأمين العام المساعد للاتصال البرلماني.
وجرى خلال اللقاء بحث سبل تعزيز أوجه علاقات التعاون والشراكة بين البرلمانين الصديقين، والتأكيد على أهمية تفعيل دور المؤسسات البرلمانية، وتنسيق المواقف وتبادل الرأي حيال مختلف القضايا في ظل ما تشهده المنطقة والعالم من أحداث وتطورات وفي مقدمتها مواجهة التطرف والإرهاب.
وأكد الجانبان على أن العلاقات الثنائية بين دولة الإمارات وجمهورية فرنسا تشهد تطورا ملحوظا في شتى المجالات السياسية والثقافية والتعليمة والصحية، من خلال تدشين عدد من المشاريع المشتركة مثل متحف اللوفر وجامعة السوربون في أبوظبي، فضلا عن تطور علاقات التعاون في القطاع الصحي التي شهدت نموا في إطار تعزيز التعاون لمواجهة تداعيات جائحة كورونا كوفيد 19.
وقال سعادة اليماحي إن العلاقات الثنائية بين البلدين التي تأسست في عهد المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه، وتحظى بدعم لا محدود من قبل القيادة الرشيدة برئاسة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله، متميزة في المجالات كافة، مشيدا بمشاركة فرنسا في معرض ايدكس وفي اكسبو دبي وفي مختلف الفعاليات.
وعرض خلال اللقاء اختصاصات المجلس التشريعة والرقابية والدبلوماسية البرلمانية وعمل لجانه الدائمة والمؤقتة، والتطور الذي تشهده الحياة البرلمانية في دولة الإمارات من حيث توسيع المشاركة السياسية، وزيادة نسبة تمثيل المرأة في البرلمان لتصبح 50 بالمائة من عدد أعضائه، فضلا عن دور الشباب في مسيرة التنمية.
بدورها أكدت السيدة فرانسواز دوماس رئيسة لجنة الدفاع الوطني والقوات المسلحة في الجمعية الوطنية الفرنسية، على أهمية هذه الزيارة التي تهدف إلى المشاركة في معرض ايدكس والاطلاع على المشاريع المشتركة بين الجانبين وزيارة المجلس الوطني الاتحادي، والتي تدل على وجود تقارب في مختلف المجالات.
وأشادت بدور المرأة الإمارتية وخاصة في العمل البرلماني وبالتطور الذي تشهده الدولة في كافة المجالات، وقالت “إننا نتشارك ذات القيم ولدينا ذات الظروف في تعزيز قيم التسامح .. وأنتم شركاؤنا المثاليين في المنطقة”.
وأشاد الوفد بما تملكه دولة الإمارات من رؤية لإقامة شراكات ناجحة مع مختلف دول العالم، في ظل ما تتميز به من بيئة تشريعية متطورة وآمنة ومحفزة للاستثمار في العديد من القطاعات السياحية والاقتصادية والثقافية وغيرها.وام


تعليقات الموقع