10 قتلى بقصف لـ”بوكو حرام” استهدف مايدوغوري النيجيرية

دولي
6874-etisalat-family-plan-campaign-728x90-ar

 

وقتل 10 أشخاص وأصيب 21 بجروح بعد استهداف إرهابيي “بوكو حرام” مدينة مايدوغوري المضطربة بقذائف هاون، وفق ما أفادت ميليشيات محلية وسكان.
وأطلق المتمردون الإرهابيون وابلين من القذائف على المدينة أصابت حيي أدامكولو وغوانغ المكتظين.
وأفاد باباكورا كولو زعيم مليشيا موالية للجيش “لدينا ستة قتلى في ادامكولو وأربعة في غوانغي سقطوا في انفجار قذائف الهاون”.
وأضاف “أطلق ارهابيو “بوكو حرام” القذائف من كاليري عند اطراف المدينة”.
وقال عمر آري الذي ينتمي ايضا الى احدى الميليشيات إن ما لا يقل عن 16 شخصا أصيبوا بجروح في غوانغي وخمسة في أدامكولو، مؤكدا حصيلة القتلى نفسها.
وأفاد اسماعيل ابراهيم وهو شاهد عيان أن الإرهابيين اجتازوا التحصينات حول مايدوغوري باتجاه كاليري، ما أدى الى تدافع السكان بحثا عن أماكن آمنة وسط إطلاق متقطع للنار.
وأضاف “لحسن الحظ لم يصب أحد، وبعد إطلاق النار لدقائق أخرى غادروا باتجاه بوبوشي”.
وقال ابراهيم إن المسلحين عبروا من منطقة بابوشي التي تعد معقلا للجماعة الإرهابية.
وعادة ما ينفذ مقاتلو “بوكو حرام” الإرهابية عمليات توغل مستخدمين الرشاشات الثقيلة والقذائف الصاروخية والانتحاريين بهدف السيطرة على العاصمة الاقليمية مايدوغوري، لكنهم يصطدمون بالجيش النيجيري الذي يصدهم.
وفي فبراير الماضي، أطلقت “بوكو حرام” الإرهابية زخات من القذائف الصاروخية على المدينة أسفرت عن جرح عدة أشخاص.
وأسفر الصراع المستمر منذ عشر سنوات في شمال شرق نيجيريا عن مقتل 36 ألف شخص وتشريد نحو مليونين من منازلهم، وفقًا للأمم المتحدة.
وانتشر العنف إلى دول النيجر وتشاد والكاميرون المجاورة، ما دفع هذه الدول الى تشكيل تحالف عسكري لمحاربة الجماعات الإرهابية. ا.ف.ب


تعليقات الموقع