ضمن أسبوع الإمارات للابتكار 2021

إدارة الموارد البشرية بمحاكم دبي تطلق الدورة الرابعة لمبادرة “ابتكر مع الموارد البشرية” وتحتفي بالفائزين للدورة الثالثة

الإمارات
6874-etisalat-family-plan-campaign-728x90-ar

 

دبي: الوطن

أطلقت إدارة الموارد البشرية بمحاكم دبي مبادرة (ابتكر مع الموارد البشرية) لدورتها الرابعة ضمن فعاليات أسبوع الإمارات للابتكار 2021، وأعلنت عن استقبالها لمشاركات فئة الموظفين الجامعيين والطلبة والطالبات الدارسين في مختلف الجامعات بالإضافة إلى أساتذة الجامعات والكليات الحكومية والخاصة بالدولة، وذلك لتعزيز ثقافة الابتكار ومكافئة جهود المواهب وتشجيعها على المشاركة في رسم ملامح محاكم دبي المستقبلية وتحقيق الريادة من خلال خلق الابتكار ضمن مختلف ميادين الموارد البشرية.
وتم تكريم الفائزين في الدورة الثالثة لمبادرة ابتكر مع الموارد البشرية وذلك بناء على نتائج تقييم الأفكار الإبتكارية المعتمدة من قبل لجنة التقييم في محاكم دبي، والفائزين هم: من فئة أساتذة الجامعات والكليات: د. رشا محمد ناصر أبو سمرة، محاضر بكلية التقنية العليا – الشارقة للبنين، ود.محمد لطايفه أستاذ مساعد في كلية الحوسبة والمعلوماتية – قسم علوم الحاسب – جامعة الشارقة، ، ود.خالد شعلان رئيس برامج الدكتوراه في علوم الحاسب – الجامعة البريطانية – دبي، كما حققت الموظفة فاطمة عبدالوهاب المدني ضابط معرفة في إدارة الاستراتيجية و الأداء المؤسسي، من فئة موظفي محاكم دبي المركز الأول عن الفكرة المقدمة من قبلها وهي الغرفة الصامتة، والفائزين من فئة طلبة وطالبات الجامعات والكليات: الطالبة مريم خالد أهلي بكالوريوس موارد بشرية – كليات التقنية العليا – دبي- حققت المركز الأول عن فكرة سند، كما تم تحقيق المركز الثاني من قبل مجموعة من الطالبات وهم ريوف يوسف، وروضة جمعة، وأسماء إبراهيم، وحصة يوسف، والجوهرة سلطان، من كليات التقنية العليا – الشارقة بفكرة ابتكارية تتعلق بتطبيق شاشة ذكية تعمل بنظام اليكسا، كما حققت الفكرة المقدمة من قبل الطالبة عائشة طارق الحمادي بكالوريوس هندسة – جامعة الشارقة تحت عنوان فرصة المركز الثالث.

وأشار عبد الواحد كلداري مدير إدارة الموارد البشرية بمحاكم دبي، أنه تم إطلاق مبادرة “ابتكر مع الموارد البشرية” في عام 2018 سعياً من الدائرة لخلق بيئة عمل تنافسية تحث على المبادرة والابتكار وذلك من خلال تبني الأفكار والمبادرات التطويرية التي من شأنها دفع عجلة التنمية والتطوير في محاكم دبي. بالإضافة إلى تحسين فرص احتواء واستقطاب المواهب من ذوي الكفاءات والمؤهلات العلمية، ودعم وتطوير تلك المواهب، وصولاً إلى رصد وتبني أفضل الممارسات المطبقة في مجال الموارد البشرية. وأضاف كلداري أن الاحتفاء بالفائزين في الدورة الثالثة إنما يؤكد على حرص محاكم دبي على الاهتمام بالابتكار كونه عنصر أساسي في تقدم أي مؤسسة، وأشار أنه تم تقديم 42 فكرة ابتكارية خلال الدورة الماضية.
وبدوها أوضحت عائشة آل علي، رئيس قسم التطوير التنظيمي-رئيس فريق ابتكر مع الموارد البشرية أن الابتكار أصبح ضرورة لتطوير وتحسين إجراءات العمل وذلك وفقاً لتوجهات الحكومة والدائرة. حيث تم وضع خطة عمل مستقبلية لتنفيذ الأفكار الإبتكارية المقدمة من قبل جميع الفئات المستهدفة على أن يتم إشراكهم في تنفيذها.
وأشارت عائشة آل علي، أنه تم خلال الدورة الثالثة لعام 2020 استحداث فئة جديدة وهي فئة أساتذة الجامعات والكليات الحكومية والخاصة، وعلى الرغم من التحديات التي واجهت الفريق خلال عام 2020 إلا أنه لم يتم التوقف عن تنفيذ المبادرة وتم البحث عن إيجاد حلول للإستمرار في تبنى الأفكار الابتكارية من قبل جميع الفئات المستهدفة. حيث تم حث الفئات المشاركة على طرح أفكار ابتكارية في مجال تطوير الإجراءات المتعلقة بالموارد البشرية فيما بعد كوفيد-19، وأضافت، أن آلية التكريم في المبادرة تتضمن 3 مراكز لكل فئة بالإضافة إلى منحهم درع تذكاري عن المبادرة.
تتم المشاركة لتقديم الأفكار الإبتكارية من خلال زيارة الموقع الرسمي لمحاكم دبي والاطلاع على صفحة المبادرة وفي حال وجود أي استفسارات يمكن التواصل مع فريق عمل مسابقة ابتكر مع الموارد البشرية على البريد الالكتروني التالي: HRInnov@dc.gov.ae.

 

 


تعليقات الموقع