“الجسور” تطلق آلية ربدان 6×6 القتالية خلال “آيدكس”

الإمارات

 

أعلنت شركة “الجسور” المتخصصة في مجال الآليات المدرعة في الإمارات والمورد الحصري لآلية ربدان 8×8 القتالية، أمس عن إطلاق آلية ربدان 6×6 التي تعتبر الجيل الجديد من الآليات البرمائية المدرعة والمدولبة والتي تتميز بمواصفات تكتيكية وتقنية فائقة.
جرى إطلاق الآلية على هامش فعاليات معرض ومؤتمر الدفاع الدولي “آيدكس2021” الذي تختتم فعالياته غدا في مركز أبوظبي الوطني للمعارض.
وتتميز آلية ربدان 6×6 بقدرات قتالية عالية وتصميم هيكلي نموذجي، ومن شأنها أن تلبي المتطلبات التشغيلية الحالية والمستقبلية للوحدات الدفاعية والعسكرية في المنطقة وخارجها.
ونظراً إلى أن سلامة الطاقم يشكل أولوية قصوى، فإن الآلية تتميز بتدريع عالي للحماية، فضلاً عن احتوائها على نظام إخماد حرائق أوتوماتيكي يوفر أعلى مستويات السلامة للطواقم العسكرية في الظروف والتحديات المختلفة.
وتشكل قابلية التكيف التي تتمتع بها آليات ربدان عنصراً أساسياً في تصميم الآليات المدرعة ضمن المشهد الدفاعي الديناميكي المعاصر .. وتتميز الآلية كذلك بأعلى مواصفات الثبات والاستقرار عند القيادة في الطرق الوعرة جداً، إضافة إلى قدراتها البرمائية الاستثنائية.
وتسهم القواسم المشتركة وقابلية التشغيل المتبادل بين مختلف أنواع آليات ربدان في تقليل التكاليف وخفض البصمة اللوجستية على المستخدمين.. وتمتاز الآلية كذلك بنظام إلكتروني متطور يعزز سهولة دمج نظام “C4I” وغيره من الأنظمة الإلكترونية وأنظمة الاتصالات.
وقال فهد العبسي، الرئيس التنفيذي لشركة “الجسور: “يسعدنا إطلاق آلية ربدان 6×6 القتالية خلال “آيدكس2021″ حيث تمتاز هذه الآلية بقواسم مشتركة عالية مع منصة 8×8، كما تسهم آلية 6×6 البرمائية في خفض التكاليف على العملاء وتلبية متطلبات العمليات التشغيلية الحديثة”.
وتركز شركة “الجسور” على تلبية المتطلبات المتنوعة للآليات المدرعة في الإمارات، وتكمن رؤيتها في تصنيع آليات برية تساعد على الإيفاء بالاحتياجات المستقبلية للسوق المحلي والخارجي.. كما تلتزم الشركة بتسخير التقنيات المتقدمة لتطوير الحلول المبتكرة.
وتعد “الجسور” جزءاً من قطاع المنصات والأنظمة التابع لـ”ايدج”، مجموعة التكنولوجيا المتقدمة في قطاع الدفاع وغيره والتي تُصنف بين أفضل 25 مورداً عسكرياً في العالم. وام


تعليقات الموقع