“الصحة” تحصل على الاعتماد الدولي في إدارة الابتكار

الإمارات
6874-etisalat-postpaid-acquisition-promo-2024-728x90-ar

 

حصلت وزارة الصحة ووقاية المجتمع كأول جهة حكومية في العالم على شهادة الاعتماد العالمي في إدارة الابتكار “GC Mark-Innovation Management” وحققت الوزارة الفئة البلاتينية وهي أعلى درجة في فئات التقييم الخاصة بالشهادة .
ويؤكد هذا الإنجاز تطبيق الوزارة والتزامها بالمواصفات العالمية الخاصة بإدارة الابتكار والاستثمار في التقنيات والممارسات العالمية لتطوير منظومة الابتكار والتأهيل المستمر للكوادر والكفاءات ما يسهم بتعزيز خدمات الرعاية الصحية وترسيخ مكانة الإمارات كوجهة عالمية رائدة للابتكار المستدام والارتقاء في المؤشرات التنافسية العالمية.
جاء الإعلان عن هذا الإنجاز المتميز للوزارة بعد انتهاء عمليات التدقيق من قبل فريق خبراء من المحكمين ومراجعة نظام إدارة الابتكار في الوزارة والتحقق من الامتثال لكافة الاشتراطات والمعايير والممارسات المعتمدة .
وبناء على نتائج التقييم تم منح شهادة المطابقة التي تمثل مجموعة من جهات الاعتماد في أوروبا مثل مجموعة “DQS” العالمية والمتخصصة في مجال اعتماد وتصديق الأنظمة والمواصفات الإدارية ومنظمة “IQ-net” العالمية والمركز الألماني للتميز.
وتسلم شهادة الاعتماد الدولي سعادة الدكتور يوسف محمد السركال مدير عام مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية بحضور صقر الحميري مدير مركز التدريب والتطوير الرئيس التنفيذي للابتكار.
وأكد الدكتور يوسف السركال أن حصول الوزارة على الاعتماد الدولي من الفئة البلاتينية كأول جهة حكومية في العالم يعتبر إنجازا امتميزا لدولة الإمارات يعزز من مكانتها التنافسية العالمية في إطار دعم وتوجيهات القيادة الرشيدة التي أطلقت الاستراتيجية الوطنية للابتكار لتحويل الإمارات إلى مختبر عالمي مفتوح للسياسات والبرامج ونماذج العمل المبتكرة لتغدو من الدول الأكثر ابتكاراً في العالم.
وأشار إلى التزام وزارة الصحة ووقاية المجتمع باستشراف مسارات غير مسبوقة لتحقيق الابتكار في مجالات جودة الصحة وابتكار حلول مستدامة لمستقبل الرعاية الصحية من خلال تطوير تصاميم عمل مستقبلية وتحقيق إنجازات طبية باستخدام الروبوتات والتطبيب عن بعد والذكاء الاصطناعي وتطوير الخدمات الذكية.
وأشاد بجهود وكفاءة فرق العمل بالوزارة في مجال الابتكار لترسيخ بيئة مؤسسية محفزة للابتكار والبحث والتطوير بالارتكاز على البنية التحتية التكنولوجية للوزارة والداعمة للابتكار والتميز، ومواصلة قيادات الوزارة استقطاب شراكات استراتيجية مع أرقى مراكز الأبحاث الطبية والاستثمار المستدام في الكفاءات الوطنية، وتطوير مراكز بحثية لتحسين الجاهزية لمواجهة الأمراض المستقبلية مؤكدا حرص الوزارة على دمج التكنولوجيا المبتكرة في وسائل التشخيص والعلاج بالاستفادة من البيانات التنبؤية، ورفع الجاهزية للوقاية من الأمراض بما يسهم بتعزيز مكانة دولة الإمارات كمركز عالمي للابتكار في القطاع الصحي.
من جانبه قال صقر الحميري إن هذا الإنجاز يأتي تأكيدا على التزام الوزارة بمعايير الابتكار العالمية كمنهج عمل في إطار سعيها لتغدو مؤسسة رائدة مستدامة ومبتكرة حيث يعتبر الابتكار أحد المحركات الرئيسية في عمل الوزارة من خلال ترسيخ ثقافة الابتكار في العمل المؤسسي وتطوير أنظمة حديثة لإدارة الابتكار، وتعزيز وبناء القدرات في مجال الابتكار الصحي.
ونوه إلى استراتيجية وزارة الصحة ووقاية المجتمع للابتكار 2019 – 2021 التي تشمل 4 محاور رئيسية هي ريادة في الرعاية الصحية والبحث والتطوير ومجتمع صحي وعمليات وخدمات رائدة.. موضحاً أن الاستراتيجية تستند إلى 5 ممكنات تشمل رأس المال البشري لتطوير إمكانات الابتكار والبحوث وإنشاء منصة لتبادل المعلومات بالإضافة إلى تسهيل طرق صرف التمويل للابتكارات في المجال الصحي والاستفادة القصوى من التطورات التكنولوجية المتقدمة، وبناء شراكات لدعم الابتكار والبحوث. وام


تعليقات الموقع