“بيئة أبوظبي” تحتفي بـ”أسبوع الإمارات للابتكار”

الإمارات

 

احتفلت هيئة البيئة بأبوظبي بـ”أسبوع الإمارات للابتكار” من خلال تنظيم مجموعة من الأنشطة والفعاليات التي تهدف إلى توعية الموظفين بأهمية الابتكار ودوره في الارتقاء بالأداء المؤسسي وزيادة الإنتاجية.
وقالت سعادة الدكتورة شيخة سالم الظاهري الأمين العام لهيئة البيئة بأبوظبي: “يعد أسبوع الإمارات للابتكار بمثابة منصّة تحفيزية وتشجيعية للتنافس على تقديم الأفضل والأجدر بمخاطبة المستقبل الذي صار حاضراً بكل معنى الكلمة كأسلوب حياة في دولة الإمارات ونحرص كهيئة البيئة بأبوظبي على المشاركة في هذا الحدث الوطني الذي يهدف إلى ترسيخ ونشر ثقافة الابتكار لإيماننا أن الابتكار هو رهاننا لضمان استدامة مستقبلنا”.
وأضافت الظاهري: “ومع توديعنا لـ 50 عاماً من الإنجازات واستقبالنا 50 عاماَ أخرى من المثابرة بدأت الهيئة هذا العام في تنفيذ استراتيجيتها المؤسسية المحدثة والتي تستشرف المستقبل وتعكس الرؤية الطموحة لقيادتنا الرشيدة من خلال مضاعفة الجهود والمساعي لإحداث فرق والتركيز على توظيف أدوات الابتكار في تصميم رؤية مستقبلية تتبنى الابتكار كمنهجية متكاملة لمنظومة العمل المؤسسي وثقافة يتم غرسها في الموظفين وتطبيق حلول غير تقليدية مبتكرة ومستدامة لمواجهة التحديات البيئية وذلك تحقيقاً لأهداف مئوية الإمارات 2071 ولتحقيق طموح دولتنا الحبيبة من أجل مستقبل أكثر استدامة للأجيال الحالية والقادمة”.
ومنذ إنشائها حرصت الهيئة على تنفيذ مبادرات تدعم الابتكار في مجال التقنيات الحديثة المستخدمة في مجال حماية البيئة والتنوع البيولوجي ومنها على سبيل المثال مشروع الكربون الأزرق واستخدام وسائل ري أكثر فاعلية وأدوات قياسية مبتكرة تضمن امتثال القطاع الصناعي والتطويري بالقوانين البيئية وتطوير أدوات للتعامل مع البيانات البيئية تتيح تحميل ودمج وتحليل وتصور البيانات البيئية ومقارنتها مع بيانات أنظمة المراقبة لدى الهيئة فضلاً عن استخدام أحدث التقنيات لدراسة ومراقبة التنوع البيولوجي في إمارة أبوظبي. وابتكاراتهم وتطبيق ما يمكن منها. وام


تعليقات الموقع