“أبوظبي للإسكان” تستعرض مشروعين مهمين في فعاليات “الإمارات تبتكر 2021”

الإمارات

 

 

أبوظبي: الوطن

تشارك هيئة أبوظبي للإسكان في فعاليات “الإمارات تبتكر 2021” هذا الحدث السنوي البارز الذي يستهدف ترسيخ ونشر ثقافة الابتكار وتعزيز المشاركة المجتمعية في تصميم وتطوير التجارب والمبادرات المستقبلية، وذلك من خلال استعراضها لمشروعين مهمين هما أتمتة العمليات باستخدام تكنولوجيا الروبوتات، وقسيمتي.

ويُمثل المشروع الأول، أتمتة العمليات باستخدام تكنولوجيا الروبوتات، نقلة نوعية في تطبيق تقنيات الذكاء الاصطناعي باستخدام تكنولوجيا الروبوتات في تقديم الخدمات، حيث يُعَد المشروع أحد أهم الأنظمة التقنية التي اعتمدتها الهيئة في تطوير وتحسين خدماتها وخلق قيمة مضافة تسهم في تعزيز تجربة المتعاملين. ولقد تم تطبيق المرحلة الأولى من المشروع خلال عام 2020 والتي تمحورت حول مراجعة الطلبات الإسكانية بشكل آلي، وجاري العمل على تطبيق المرحلة الثانية خلال العام الحالي لتشمل جميع عمليات خدمة المتعاملين.

ويُوفر المشروع الثاني، قسيمتي، خدمة عرض موقع الأرض المملوكة للمواطنين على الخرائط الجيومكانية مع عرض المرافق الاجتماعية الحالية والمخططة القريبة منها، ويُتيح المشروع أيضاً إمكانية الربط بخدمة خرائط “جوجل” لتوفير بيانات أكثر دقة عن المواقع.

وبهذه المناسبة صرح سعادة بشير خلفان المحيربي، مدير عام هيئة أبوظبي للإسكان: “نُعبر عن سعادتنا في المشاركة بفعاليات “الإمارات تبتكر 2021″، التي تعتبر حدثاً وطنياً سنوياً يحتفي بالابتكار وقصص النجاح في دولة الإمارات، وتأتي أهمية هذا الحدث خلال العام الحالي من تزامنه مع حلول اليوبيل الذهبي للدولة، وما حققته الإمارات من إنجاز سُطر في أعماق الفضاء بنجاج مهمة مسبار الأمل، مستلهمين رؤية القيادة الرشيدة بأن تكون دولة الإمارات ضمن أفضل دول العالم، وأن تكون مركزاً عالمياً للابتكار”.

وأضاف المحيربي، يُشكل الابتكار أهمية بالغة في قطاع الخدمات الحكومية وانطلاقاً من تلك الأهمية نواصل جهودنا في هيئة أبوظبي للإسكان لتقديم ابتكارات مميزة تهدف إلى تحسين الخدمات وتعزيز تجربة المتعاملين، مما يساهم في توفير الاستقرار الاجتماعي وإسعاد المواطنين في إمارة أبوظبي.

وتجدر الإشارة إلى أن هيئة أبوظبي للإسكان تأسست لتحقيق مجموعة من الأهداف والمهام الاستراتيجية، والتي تشمل تنفيذ برامج إسكان المواطنين وتحديد متطلبات تنفيذ هذه البرامج وإعداد التجهيزات اللوجستية لمتطلبات البنية التحتية وتطوير برامج الإسكان والنظم واللوائح الخاصة بكل برنامج واستلام الطلبات الخاصة بمختلف أنواع برامج الإسكان وقروض الإسكان من المواطنين ودراستها واتخاذ القرارات المناسبة بشأنها.

 

 


تعليقات الموقع