بحثا سبل تعزيز التعاون المشترك

المري يستقبل مدير قطاع التقنيات في شرطة الكاربينية الإيطالية

الإمارات الرئيسية السلايدر

 

دبي: الوطن

استقبل معالي الفريق عبدالله خليفة المري القائد العام لشرطة دبي، سعادة اللواء ماركو موتشي مدير القطاع الثالث للتقنيات الالكترونية في الشرطة الكاربينية في إيطاليا، وذلك لبحث سبل تعزيز التعاون المشترك بين الجانبين خاصة في مجال الذكاء الاصطناعي والتقنيات والبرامج الالكترونية الذكية، ومناقشة المواضيع ذات الاهتمام المشترك.
وفي بداية اللقاء، رحب معالي الفريق المري بسعادة اللواء ماركو موتشي والوفد المرافق له في مقر القيادة العامة لشرطة دبي ثم اصطحبه في جولة إلى مركز الاتصال 901 ،حيث استمع سعادة اللواء موتشي والوفد المرافق إلى شرح حول المركز المُخصص لمكالمات الحالات غير الطارئة والرد على استفسارات المتعاملين وتقديم الخدمات المتعددة لهم في أسرع وقت ممكن عبر قنوات هاتفية مباشرة وتطبيقات شرطية ذكية، وخدمات الدردشة، وذلك تحقيقاً لتوجهات القيادة العامة لشرطة دبي في العمل على إسعاد أفراد المجتمع وجعل دبي “المدينة الأكثر أمناً”.
كما وأصطحب معالي الفريق المري، اللواء ماركو موتشي والوفد المرافق له إلى مختبر الابتكار حيث أطلعوا على محتويات المختبر من تقنيات حديثة وتقنيات الذكاء الإصطناعي إلى جانب القاعات الذكية الهادفة إلى دفع حركة الإبداع والابتكار في مختلف الإدارات العامة ومراكز الشرطة، ثم زاروا نادي ضباط شرطة دبي وأطلعوا على نموذج للإجراءات الأمنية الخاصة بتأمين قطاع الذهب والمجوهرات والصرافة، ومرافق النادي.
مركز القيادة والسيطرة
وزار سعادة اللواء ماركو موتشي والوفد المرافق له مركز القيادة والسيطرة واستمعوا إلى شرح حول أحدث الخدمات والمبادرات التي تعزز الامن والأمان في الإمارة، وتجهيزات المركز والإضافات الحديثة فيه كالخريطة ثلاثية الأبعاد، التي تُغطي جميع مناطق الإمارة، ونظام إدارة ومراقبة الدوريات وتوزيعها على أرض الواقع بما يحقق هدف شرطة دبي في الاستجابة السريعة للبلاغات ونداءات الاستغاثة.
مركز شرطة المرقبات ولامير
كما وزار سعادة اللواء ماركو موتشي والوفد المرافق له مركز شرطة المرقبات الذي يعد أول مركز شرطة تقليدي يتحول إلى مركز شرطة دبي ذكي، ويقدم خدماته إلى الجمهور بطريقة ذكية ودون أي تدخل بشري وعلى مدار 24 ساعة في اليوم، ويوفر 27 خدمة رئيسية في مجال الخدمات الجنائية والمرورية والشهادات والتصاريح والخدمات المجتمعية المُقدمة وفق أفضل المعايير والممارسات الشرطية العالمية، إلى جانب نحو 33 خدمة فرعية.
كما وزار سعادة اللواء ماركو موتشي والوفد المرافق له، مركز الشرطة الذكي SPS في منطقة لامير، وأطلعوا على محتويات المركز من الخدمات الذكية التي تقدم للجمهور على مدار 24 ساعة ودون أي تدخل بشري.
إشادة بالإنجازات
وفي ختام الزيارة، تقدم سعادة اللواء ماركو موتشي بالشكر إلى معالي الفريق عبدالله خليفة المري على حفاوة الاستقبال، مشيداً بالإنجازات التي حققتها شرطة دبي وما وصلت إليه من تطور في مختلف المجالات خاصة بالذكاء الاصطناعي والتقنيات الذكية، وتطويع للتقنيات وتسخير الذكاء الاصطناعي في برامجها لمنع الجريمة والمحافظة على أمن المجتمع وإسعاد أفراد المجتمع.
وأهدى معالي القائد العام لشرطة دبي، سعادة اللواء ماركو موتشي، درعاً تذكارية من شرطة دبي بمناسبة الزيارة، متمنياً لسعادته دوام التوفيق.

 


تعليقات الموقع