المركز العربي للدراسات الجينية ينظم ندوة افتراضية حول “العوامل الجينية في الأمراض المعدية”

الإمارات
6874-etisalat-family-plan-campaign-728x90-ar

 

نظم المركز العربي للدراسات الجينية – أحد مراكز جائزة الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية – ندوة إفتراضية طبية حول “العوامل الجينية في الأمراض المعدية” حضرها أكثر من 400 مشارك من مختلف أنحاء العالم وتحدث خلالها مجموعة من الأطباء والباحثين في مجال علم الجينات من داخل الدولة وخارجها .
تأتي الندوة – التي حصل المشاركون فيها على ساعة تعليم طبي مستمر واحدة معتمدة من جامعة الإمارات – ضمن سلسلة الندوات الإفتراضية التي تنظمها جائزة حمدان بن راشد للعلوم الطبية شهرياً .
حضر الندوة سعادة ميرزا الصايغ وسعادة الدكتور أحمد الهاشمي عضوا مجلس أمناء جائزة حمدان بن راشد للعلوم الطبية وسعادة عبدالله بن سوقات المدير التنفيذي للجائزة والدكتور محمود طالب آل علي مدير المركز العربي للدراسات الجينية .
ونقل ميرزا الصايغ تحيات سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية رئيس هيئة الصحة راعي الجائزة وتمنيات سموه بالتوفيق لجميع المشاركين في هذه الندوة ..معربا عن تقديره لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم على دعمه السخي وتشجيعه للبحوث الطبية على المستويين الإقليمي والدولي.
وقال: “من خلال تنظيم هذه الندوة الإفتراضية عبر الإنترنت يواصل كل من المركز العربي للدراسات الجينية وجائزة الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية تحقيق أهدافهما من خلال العمل على زيادة الوعي وتبادل المعرفة حول مجال علم الوراثة البشرية والتي أصبحت ممكنة فقط بالدعم المستمر من سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم”.
من جانبه أعرب الدكتور محمود طالب آل علي عن سعادته بالنجاح الذي حققته الندوة.. ووجه الشكر والإمتنان لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم على رعاية سموه كافة أنشطة المركز .
واستعرض الدكتور أحمد أبوطيون مدير المختبر الجيني بمستشفى “الجليلة ” التخصصي للأطفال خلال الندوة العوامل الجينية لوباء “كورونا”، موضحاً كيفية استخدام الطفرات في فيروس “سارس-كوف-2 ” للتتبع الزماني والمكاني لإنتشار المرض.. فيما تحدث الدكتور يوسف إدغدور أستاذ مساعد في علم الأحياء بجامعة نيويورك أبوظبي حول موضوع “كيف يمكن للأدوات الجينومية الحديثة أن تساعد في فهم الآليات الجزيئية الكامنة وراء استجابة الجسم المضيف للعدوى”. وام


تعليقات الموقع