“دبي الطبية” تطلق حملة للتوعية بصحة الكلى

الإمارات

 

أعلنت كل من مدينة دبي الطبية وجامعة محمد بن راشد للطب والعلوم الصحية ومستشفى “الجليلة” التخصصي للأطفال و”ميديكلينيك” – مستشفى المدينة ومؤسسة “الجليلة”، إطلاق حملة للتوعية بأمراض الكلى والتبرع بالأعضاء وزراعة الأعضاء تمتد طوال شهر مارس الجاري .
وتعكس الحملة – التي تأتي بالتزامن مع اليوم العالمي للكلى الذي يصادف 11 مارس من كل عام – الجهود المشتركة بين القطاعين الحكومي والخاص للنهوض بقطاع الرعاية الصحية في الإمارة.
وقال جمال عبد السلام المدير التنفيذي لسلطة مدينة دبي الطبية: قمنا منذ عام 2015 ببناء الخبرات والإمكانات اللازمة لزراعة الكلى في مدينة دبي الطبية من خلال منظومة العمل التمكينية لدينا مع شراكاتنا الاستراتيجية.. مشيراً إلى أن حملة “صحتك بكليتك” التي تم إطلاقها مؤخرا ستمكن من زيادة الوعي بشأن صحة الكلى وزرع الأعضاء والتبرع بها .
من جانبه قال الدكتور عبد الكريم سلطان العلماء الرئيس التنفيذي لمؤسسة الجليلة: “اليوم العالمي للكلى هو مبادرة عالمية تهدف إلى رفع مستوى الوعي بأهمية الكليتين لصحتنا الجسدية العامة.. منوهاً إلى أنه من خلال برنامج “عاون” نقدم للمرضى فرصة الخضوع لأحدث العلاجات في مؤسسات طبية ذات مستوى عالمي مما يوفر لهم الصحة” .
من جهته قال الدكتور عامر محمد الزرعوني نائب مدير جامعة محمد بن راشد للطب والعلوم الصحية للشؤون الإدارية والخدمات المهنية إن الجامعة تلتزم بتطوير الرعاية الصحية من خلال تعاونها مع القطاعين العام والخاص والخروج بحلول مبتكرة لتحسين جودة الحياة في المجتمع.
وقال ماثيو درونسفيلد مدير “ميديكلينيك” – مستشفى المدينة : لقد حقق برنامج زراعة الكلى نتائج جيدة للمرضى منذ إطلاقه في عام 2016، ونتج عن إطلاق برنامج المتبرع المتوفى زيادة في عدد عمليات زراعة الكلى.. كما تم تعزيز ذلك من خلال تطوير برنامج المتبرع الحي في عام 2020. وام


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.