“نسائية دبي” تختتم ملتقى “وطن واحد .. أسرة واحدة”

الإمارات

 

اختتمت جمعية النهضة النسائية بدبي ممثلة في المركز الاجتماعي الصحي الملتقى الافتراضي “وطن واحد.. أسرة واحدة” ضمن مبادرة الولاء الاجتماعي والتي عقدت على مدار ثلاثة أيام.
ويهدف الملتقى إلى تعزيز برنامج العمل الحكومي لرسم إمارات المستقبل والذي يتمثل عبر بناء منظومة القيم الأخلاقية والاستثمار في التعليم ورفع الإنتاجية والتماسك الأسري لتحقيق سعادة المجتمع.
وتحدث في الجلسة الأولى الدكتور خليفة السويدي أكاديمي بجامعة الإمارات في المحور الاجتماعي عن قواعد تكوين الأسرة الناجحة المتماسكة عبر التطرق إلى مفهوم الزواج وإشكالياته والتحديات التي تواجه الأسر.
وأكد معالي الدكتور علي النعيمي رئيس لجنة الدفاع والداخلية والخارجية بالمجلس الوطني الاتحادي في الجلسة الثانية في المحور الوطني الذي حَمَل عنوان “دور الأفراد في تعزيز سمعة الدولة ومكانتها” عبر مسؤولية الفرد بالمشاركة في التنمية الوطنية تعبيراً عن ولائه وانتمائه.
وأشار النعيمي إلى أن مبدأ التعايش والتسامح الذي تنتهجه الدولة يعزز مسيرة السلام والنهضة مع المحافظة على الهوية الوطنية وبث الأسرة لمبدأ المسؤولية الاجتماعية عند الأبناء لإعداد أجيال تكون قدوة حسنة للدولة ..داعيا الجميع إلى المحافظة على نعمة الأمن والأمان.
من جانبها تطرقت الدكتورة ناديا بوهناد استشارية نفسية وتربوية إلى وجوب تحقيق الأمان العاطفي مع الذات ومع الآخرين خاصة مع الأبناء حتى لا يكونوا عرضة للمشكلات السلوكية والتي ينجم عنها انخفاض تقدير الذات ..مؤكدة أهمية نشر ثقافة الصحة النفسية ودورها في تحسين الحياة.
وناقش الملتقى في محوره الأخير الوعي الذاتي واكتساب أهم مهارات الحياة وقدمه الأستاذ المهندس عبداللطيف العزعزي مستشار في التدريب وجودة الحياة الشخصية حيث عرض القواعد الفكرية الإيجابية للبرمجة اللغوية العصبية وبيّن ماهية تحقيق الذات وأثر المعتقدات على فكر ومشاعر وسلوك الإنسان وعوامل الادراك في إطار فكري.
وثمنت سعادة الدكتورة فاطمة الفلاسي مدير عام الجمعية دور المشاركين في الملتقى وتعاونهم مع البرامج التي تهدف إلى صناعة الإنسان الأنموذج وتقديم الثقافة التي تجعلنا كمؤسسات وأفراد نسير في مجال التقدم الحضاري من منطلق الرغبة في العطاء والمساهمة في تنمية المجتمع تحقيقا لطموح القيادة الرشيدة. وام


تعليقات الموقع