جراحة ناجحة لاستبدال مفصل ركبة في السعودي الألماني بدبي

الإمارات
6874-etisalat-postpaid-acquisition-promo-2024-728x90-ar

 

دبي: الوطن

يسعى مركز جراحة العظام في المستشفى السعودي الألماني دبي إلى تقديم خدماته العلاجية بأعلى معايير الجودة ما من شأنه تحسين نمط حياة المرضى و مساعدتهم على العودة لحياتهم الطبيعية. و قد نجح الأطباء في المستشفى بالقيام بالعديد من العمليات الجراحية الناجحة المتعلقة بتبديل المفاصل و قد قام مؤخرا بتغير مفصل الركبة لسيدة عانت لفترة طويلة من آلام في الركبة، منعتها من القدرة على المشي.
و بحسب د. أوفي نيلسون استشاري جراحة العظام، فإن الفحوصات بينت هشاشة في العظم وعجزا وظيفيا من الدرجة الرابعة، تتطلب استبدالا كليا لمفصل الركبة. و يضيف أنه تم استبدال المفصل مع إعادة تسوية سطح الركبة خلال عملية استمرت 90 دقيقة تحت التخدير النصفي. و يؤكد أن صلاحية المفصل تعتمد على الخبرة الطبية و الدقة في درجة انحراف المفصل.
المريضة كانت قادرة على الحركة في اليوم التالي مباشرة للعملية و خضعت لجلسات العلاج الطبيعي و بعد فترة التعافي أصبحت قادرة على ثني ركبتها بدرجة 110 دون ألم.
د. ريم عثمان المدير التنفيذي لمجموعة مستشفيات السعودي الألماني الإمارات قالت أن مركز جراحة العظام في المستشفى يوفر أفضل الخدمات الصحية لرعاية المرضى سواء من خلال فريق طبي متخصص، أو التقنيات الحديثة لعمليات تغيير المفصل، إضافة إلى الرعاية المقدمة للمريض بعد العمليات و خاصة برامج التأهيل، و أضافت أن المستشفى يسعى لتطوير خدماته في هذا المجال ليكون دوما محط ثقة المرضى و المراجعين.
قالت د. ريم أن المريضة حاليا في تحسن مستمر و تحتاج لإكمال علاجها الطبيعي، مثنية على الإرادة القوية عند المريضة و رغبتها في المشي مجددا. و أكدت د. ريم عثمان على أهمية البرنامج التأهيلي للمريض بعد خضوعه لجراحة عظمية بهدف إعادة القدرة على الأداء الوظيفي للعضو المصاب و تقوية العضلات لتحسين مدى الحركة.

 


تعليقات الموقع