“اجتماعية” الوطني الاتحادي تناقش تقريرها بشأن التلاحم الأسري

الإمارات

 

ناقشت لجنة الشؤون الاجتماعية والعمل والسكان والموارد البشرية للمجلس الوطني الاتحادي، برئاسة سعادة ضرار بالهول الفلاسي رئيس اللجنة، تقريرها بشأن موضوع التلاحم الأسري ودوره في تحقيق أهداف التنمية الاجتماعية المستدامة.
وقال سعادة ضرار حميد بالهول الفلاسي إن اللجنة انتهت من دراسة الموضوع بعد مناقشته مع العديد من الجهات المعنية بشؤون الأسرة، وتم طرح العديد من الملاحظات والتوصيات ذات العلاقة بالأسرة والمجتمع، وستدرج اللجنة في تقريرها النهائي العديد من التوصيات التي تساهم في تذليل العقبات والتحديات أمام عمل تلك الجهات، وذلك ضمن محاور استراتيجية وزارة تنمية المجتمع في تحقيق أهداف السياسة الوطنية للأسرة في شأن تعزيز التلاحم الأسري، وجهود الوزارة في التنسيق مع الجهات المعنية لإعداد التشريعات والسياسات في شأن تعزيز التلاحم الأسري.
وأكد الفلاسي أهمية إنشاء مرصد اجتماعي لرصد المعطيات التي تخدم الأسرة وتظهر الجوانب الإيجابية التي لها أثر في استقرارها، وتسليط الضوء على المتغيرات الاجتماعية لدراستها وتحليلها، وإنشاء قاعدة وبنية أساسية لمصادر البيانات المعززة للمؤشرات الاجتماعية وتغذيتها بشكل مستمر.
كما نوه إلى أهمية النظر في دمج أصحاب الهمم في المجتمع، استنادا إلى العديد من الدراسات والبحوث والتجارب التي أثبتت قدرتهم على العمل في مختلف الوظائف وتأسيس أسر لهم، وأكد على أهمية تسليط الضوء كذلك على الأسر التي لديها أطفال من أصحاب الهمم، لما لهذا الطفل من تأثير كبير على الأسرة في مختلف النواحي.
حضر الاجتماع الذي عقد في مقر الأمانة العامة للمجلس في دبي أعضاء اللجنة سعادة كل من هند حميد بن هندي العليلي مقررة اللجنة، وجميلة أحمد بن عمير المهيري، وحميد علي العبار الشامسي، وخلفان راشد النايلي، ومحمد عيسى الكشف، وناعمة عبدالرحمن المنصوري. وام


تعليقات الموقع