مدير عام “الإمارات للدراسات” يستقبل السفير السوداني

الإمارات الرئيسية

 

أبوظبي – الوطن:

استقبل سعادة الدكتور سلطان محمد النعيمي، مدير عام مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية، صباح أمس الخميس، سعادة محمد أمين الكارب، سفير جمهورية السودان لدى الدولة، وذلك في مقر المركز بأبوظبي.
وقد رحّب النعيمي بالسفير السوداني في بداية اللقاء، وقال سعادته إن العلاقات الثنائية بين دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية السودان الشقيق تشهد المزيد من التطوير في ظل حرص القيادة الرشيدة للدولة على تعزيزها انطلاقًا مما يربط الدولتين من علاقات أخوية متميزة وراسخة.
وأكد النعيمي للسفير السوداني أن مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية، يسعى إلى القيام بدور فاعل في تعزيز العلاقات الثنائية مع السودان، الذي يعدّ من الفاعلين الرئيسيين في النظام العربي، وأضاف أن التعاون مع المراكز البحثية المرموقة في السودان سيوفر نافذة مهمة لفهم أكبر لقضايا إفريقيا.
من جانبه، أشاد سعادة محمد أمين الكارب بالمستوى المتقدم الذي بلغته العلاقات الثنائية بين بلاده ودولة الإمارات، وثمَّن التعاون القائم بين الدولتين في المجالات كافة، ومواقف دولة الإمارات الداعمة لعملية التنمية والاستقرار في السودان. وقال الكارب إن دولة الإمارات تدعم السودان بشكل كبير على الصعيد الإنساني، وخصوصًا مساعدته في التصدي لجائحة “كوفيد19 ” وما واجهه من تداعيات بسبب السيول والفيضانات الأخيرة، مؤكدًا أن الإمارات وشعبها لهما مكانة خاصة في قلوب السودانيين. وثمّن الكارب الدور الذي يقوم به مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية، كمؤسسة بحثية لها ثقلها على الصعيدين العربي والدولي، وأعرب عن تطلعه إلى تعزيز التعاون بين المركز والمراكز البحثية في جمهورية السودان في مجال إنتاج البحوث العلمية وتبادل الخبراء والباحثين.
وفي ختام اللقاء، قام سعادة الدكتور سلطان النعيمي بتقديم درع تذكارية إلى سعادة السفير السوداني، متمنياً له التوفيق في عمله، بما يسهم في تعزيز العلاقات الثنائية بين الدولتين.


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.