طلبة جامعة أبوظبي يوظفون الذكاء الاصطناعي لدعم أصحاب الهمم

الإمارات
6874-etisalat-family-plan-campaign-728x90-ar

 

قام طلبة الهندسة الكهربائية والحاسوب في جامعة أبوظبي بدعم من مكتب البحوث والبرامج الممولة في الجامعة وشركة أبوظبي الوطنية للمعارض “أدنيك” بتصميم وتطوير نظام شامل أطلق عليه اسم “D1Cart” والذي يعد بمثابة روبوت يوظف الذكاء الاصطناعي في مساعدة أصحاب الهمم على التسوق بسهولة ويسر وراحة.
وتتكون “D1Cart” من ذراع روبوتية وآلية رفع يتم التحكم بها من خلال عصا تحكم عن بعد لمساعدة أصحاب الهمم على الوصول إلى المنتجات الموجودة على الرفوف العالية والتقاطها دون عناء.
وتم تطوير نظام التحكم وفقا لعدة عوامل دقيقة بما في ذلك السرعة والحساسية والموثوقية وكذلك التركيز على توفير مساحة كافية للمستخدم تمكنه من التحكم بالأداة يدويا بشكل سهل وبسيط وتم دعم الأداة أيضا بنظام مسح آلي للباركود يهدف إلى توفير الراحة والسرعة لأصحاب الهمم.
ويساعد هذا النظام المتكامل على الحد من تفاعل أصحاب الهمم مع العاملين في مراكز التسوق والمتسوقين مما يساهم في تعزيز التدابير الوقائية وإجراءات السلامة المتخذة للحفاظ على الصحة في ظل “كوفيد – 19”.
وتمكن الطلبة من تصميم وتطوير “D1Cart” على مدى عدة أشهر من العمل الدؤوب مواصلين توظيف مهاراتهم العلمية والعملية للخروج بأفكار مبتكرة لتطوير الأداة وتوفيرها لخدمة ومنفعة المجتمع.وام

 


تعليقات الموقع