مريم المهيري: المرأة شريك رئيسي في تحقيق التنمية المستدامة وضمان مستقبل الأجيال القادمة

الإمارات

 

 

أكدت معالي مريم بنت محمد سعيد حارب المهيري وزيرة دولة للأمن الغذائي والمائي أن المرأة شريك رئيسي في تحقيق التنمية المستدامة وتسهم بجهودها في كل المجالات لضمان مستقبل الأجيال القادمة في العالم.
وقالت معاليها – في كلمة بمناسبة اليوم العالمي للمرأة – إن المرأة تشكل نصف المجتمع وتعمل بكل جهدها على تنشئة الأجيال بالإضافة إلى مساهماتها في دفع كل المجالات والقطاعات الاقتصادية الحيوية.. ويبرز دور المرأة الكبير في ظل العديد من المتغيرات التي يشهدها العالم حيث لعبت دورا كبيرا خلال أزمة “كوفيد19” من خلال عملها في خط الدفاع الأول ضمن الأطقم الطبية والتمريضية ودورها في تطبيق منظومة التعلم عن بعد وإدارة عملها كموظفة وفي مواقع العمل بكل إخلاص وتفان.
وأضافت معاليها: “أن للمرأة دور أساسي في تأمين النظام الغذائي للأسرة والمجتمع حول العالم، وفي الإنتاج أيضاً وذلك من خلال إسهامها بأكثر من 50% من إنتاج الغذاء في مناطق كثيرة حول العالم.. وتمتلك المرأة في الإمارات والعالم فرصة حقيقية لتعزيز الأمن الغذائي والتغذية من خلال عملها على كامل سلسلة القيمة الغذائية بداية من مشاركتها في قيادة منظومة الغذاء والإنتاج الزراعي والغذائي والمشاركة في جهود البحث والتطوير وانتهاءً بدورها داخل المنزل في ترشيد استهلاك الغذاء، وتحويل النظم الغذائية إلى نظم أكثر صحة واستدامة وزيادة وعي الأجيال القادمة نحو الغذاء وأهميته في حياتنا ومستقبلنا”.
وأكدت معالي مريم المهيري أن قيادتنا الرشيدة تقدم كل سبل الرعاية والاهتمام للمرأة الإماراتية التي أصبحت بدورها نموذجا للمرأة العصرية التي تبذل كل الجهد من أجل دفع عملية التنمية الشاملة على أرض الإمارات ..مشيرا إلى أن المرأة الإماراتية تستمر بدعم سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية “أم الإمارات” في ضرب أروع الأمثال في العطاء من خلال التقدم الذي تحرزه في الحياة الاجتماعية والعملية لتسهم في قيادة منظومات العمل المختلفة التي تنعكس على تعزيز تنافسية الإمارات عالمياً. وام


تعليقات الموقع