مهرجان الظفرة البحري.. مسابقات تراثية وحديثة على شاطئ المرفأ

الرئيسية الرياضية

واصل مهرجان الظفرة البحري، الذي تنظمه لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية في أبوظبي ونادي أبوظبي للرياضات الشراعية واليخوت، سباقاته البحرية التراثية والحديثة لليوم الثالث على التوالي، والتي تستمر حتى 3 إبريل القادم على شاطئ مدينة المرفأ بمنطقة الظفرة في إمارة أبوظبي، تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة.
فقد توج الشيخ أحمد بن حمدان آل نهيان رئيس لجنة الإمارات للكايت سيرف والتجديف والتزحلق على الماء، الفائزين بسباقي “جنانة للمحامل الشراعية فئة 22 قدما” و”التجديف الواقف”، بحضور عيسى سيف المزروعي نائب رئيس لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية في أبوظبي، وعبيد خلفان المزروعي مدير إدارة التخطيط والمشاريع في اللجنة، وسعيد حميد المهيري مشرف عام المرسى ونائب رئيس اللجنة المنظمة للسباقات في نادي أبوظبي للرياضات الشراعية واليخوت، وسعيد خليفة المهيري ممثل مجلس أبوظبي الرياضي.
وقال الشيخ أحمد بن حمدان بن محمد آل نهيان إن مهرجان الظفرة البحري بسباقاته التراثية والحديثة يجعلنا نستذكر فقيد الإمارات الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم “رحمه الله” ودوره الكبير في ترسيخ ثقافة الرياضات البحرية في المجتمع الإماراتي، فضلاً عن مواقفه الإنسانية ودوره الكبير في شتى المجالات.
وكشف الشيخ أحمد عن استقدام رياضة الجناح البحري “Wing Foil” الأول من نوعه في الدولة، وسيتم البدء به من هذا المهرجان بسباق تجريبي، مؤكدا عزم اللجنة إدراجه ضمن سباقات الدورة القادمة من المهرجان، ويأتي ذلك تجسيداً لرؤية القيادة الرشيدة في استقطاب أهم الرياضات العالمية وتأهيل الشباب لخوض البطولات المحلية والإقليمية والعالمية.
وأعرب الشيخ أحمد بن حمدان عن سعادته والمشاركين في سباقات الكايت سيرف والتجديف الواقف على عودة مهرجان الظفرة البحري بدورته الاستثنائية هذه وسط إجراءات احترازية ووقائية، حيث أن العام الماضي ترك فراغاً كبيراً بالنسبة للمتسابقين نظراً لما يمتاز به شاطئ مدينة المرفأ من طبيعة جميلة ومناسبة لرياضات الكايت سيرف بشكل خاص والرياضات البحرية بشكل عام.
وأوضح أن سباقات لجنة الإمارات للكايت والتجديف والتزحلق على الماء في مهرجان الظفرة البحري تتضمن فئة “توين تيب”، وفئة “الهيدروفيل”، وفئة “سيرموني”، وفئة الألعاب الحرة “فري ستايل”، بالإضافة إلى التجديف على اللوح الواقف “SUP”.
وأسفرت نتائج سباق جنانة للمحامل الشراعية فئة 22 قدما، الذي نظمه نادي أبوظبي للرياضات الشراعية واليخوت، عن فوز المحمل “الصاروخ” رقم 45 لمالكه سعيد “محمد سعيد البهلولي” بقيادة النوخذة “حمد حسن علي الحوسني” بالمركز الأول، وجاء في المركز الثاني المحمل “صاروخ” رقم 64 للمالك والنوخذة “عبدالعزيز محمد عبدالرحمن محمد”، وفي المركز الثالث “زلزال” للمالك والنوخذة عيسى سلطان جمعة المرزوقي، والمركز الرابع “نزاع” للمالك والنوخذة “محمد عبدالله أحمد الحمادي”، والمركز الخامس “داحس” للمالك والنوخذة عبدالرحمن عبدالله محمد المرزوقي.
وفي سباق التجديف الواقف، الذي نظمته لجنة الإمارات للكايت سيرف والتجديف والتزحلق على الماء، أسفرت نتائج السباق المحلي عن فوز عبدالعزيز المرزوقي بالمركز الأول، وفي المركز الثاني محمد عبيد المنصوري، وفي المركز الثالث سيف المرزوقي.
وفي التجديف الواقف – رجال، جاء بالمركز الأول “جوليان ماكسويل “من فرنسا، وفي المركز الثاني “كاسبر جاكوب” من بولندا، وفي المركز الثالث “طارق التميمي” من مصر، أما في سباق التجديف الواقف – نساء جاءت بالمركز الأول سارة دوغلاس من بريطانبا، وفي المركز الثاني “ماري سارسيل” من الفلبين، وفي المركز الثالث “إلفا اسكالونا” من الفلبين.
وقال عبيد خلفان المزروعي، مدير إدارة التخطيط والمشاريع في لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية في أبوظبي، إن مسابقة صيد الكنعد في مهرجان الظفرة البحري شهدت خلال الأيام الثلاث الماضية إقبالاً كبيراً على المشاركة في المسابقة، مشيراً إلى أن باب التسجيل بالمسابقة مفتوح حتى 3 إبريل المقبل، وبإمكان الراغبين بالمشاركة التسجيل عبر الموقع الإلكتروني fish.aldhafrafestival.com والحصول على رقم المشاركة في موقع المهرجان يومياً من الساعة 9 صباحاً ولغاية 6 مساءً. وام


تعليقات الموقع