“وزير التربية” يشهد منافسات اليوم الأول من بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو

الرئيسية الرياضية

 

شهد معالي حسين بن إبراهيم الحمادي وزير التربية والتعليم نزالات اليوم الأول من منافسات بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو والتي تستضيفها جوجيتسو أرينا في مدينة زايد الرياضية وسط إجراءات صحية احترازية مشددة.
وأثنى معاليه على التنظيم رفيع المستوى للبطولة وعلى الجهود الحثيثة التي يبذلها جميع المعنيين لإنجاح هذا الحدث العالمي الكبير الذي بات أهم فعالية على أجندة الجوجيتسو العالمية نظراً لمستويات الخبرات الرفيعة التي تستقطبها المنافسات والجوائز الضخمة التي يحصدها اللاعبون إلى جانب أهميتها في منح اللاعبين فرصة الاحتكاك بنظرائهم من مختلف أنحاء العالم واختبار قدراتهم على بساط بطولة عالمية.
وقال معاليه إن رياضة الجوجيتسو تحتل مكانة مرموقة في قلوب جميع أهل الإمارات وذلك بفضل الدعم الكبير من صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة والذي أدرك برؤيته الحكيمة أن المدارس تعد اللبنة الأساسية لبناء المجتمع حيث شجع سموه تعليم الجوجيتسو في المدارس الوطنية والتي كانت الحاضنة الرئيسية لهذه الرياضة.
وأضاف أننا اليوم نحصد ثمرة هذا الإنجاز حيث باتت الإمارات عاصمة عالمية للعبة ووجهةً لألمع النجوم ونستضيف اليوم أبوظبي أكثر من 2000 رياضي يتنافسون للظفر فيما يعتبره جميع عشّاق اللعبة اللقب الأغلى لجميع الرياضيين.
وتابع معاليه أن انطلاق البطولة اليوم يأتي رغم التحديات الاستثنائية التي فرضها الجائحة ليثبت للعالم أننا في دولة الإمارات لا نعرف المستحيل ويسلط الضوء على الإمكانات الرفيعة التي تمتلكها أبوظبي وتمكنها من استضافة بطولة عالمية بهذا الحجم وسط إجراءات صحية واحترازية دقيقة ونشعر بالسعادة للمشاركة الواسعة التي تستقطبها البطولة اليوم.
قال معالي حسين بن إبراهيم الحمادي: “إننا اليوم ونحن نقف على أعتاب الخمسين القادمة ننظر بفخر لمسيرة الإنجاز التي حققناها خلال أول خمسين عاماً في مختلف القطاعات بهدي من قيادة دولتنا التي طالما قدمت الإلهام والقدوة لشعب الإمارات لمواصلة مسيرة الإنجاز ونواصل العمل نحو تحقيق رؤية دولتنا بحلول عام 2071 ونجدد العهد والعزم على تحقيق هذه الأهداف وإعلاء راية دولة الإمارات في جميع المحافل”.
يشار إلى أن النسخة الثانية عشر من بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو تستمر في جوجيتسو أرينا في أبوظبي حتى 9 أبريل الجاري، بمشاركات عالمية واسعة من مختلف أنحاء العالم. وام


تعليقات الموقع