انطلاق الجولة الثالثة للحوار الاستراتيجي العراقي – الأمريكي

دولي

 

انطلقت أمس الأربعاء الجولة الثالثة للحوار الاستراتيجي بين العراق والولايات المتحدة عبر الفيديو كونفرانس لاستكمال مناقشة قضايا الأمن والدفاع ومكافحة الإرهاب وقضايا التعاون الاقتصادي والطاقة والتعليم والمجالات الثقافية.
وقال النائب كاطع الركاب عضو لجنة الأمن والدفاع في البرلمان العراقي إن “الحوار العراقي الأمريكي الثالث في أقل من عام وهو استكمال لما بدأ منذ سنوات ماضية ويجب أن يعالج مسألة انسحاب القوات الأمريكية من العراق وفق قرار البرلمان العراقي في يناير عام 2020”.
وأضاف أن رئيس الحكومة العراقية مصطفى الكاظمي “شكل لجنة مهمتها جدولة انسحاب القوات الأمريكية من العراق برئاسة وزير الخارجية فؤاد حسين ومستشار الأمن القومي العراقي قاسم الأعرجي ورئيس أركان الجيش الفريق الركن عبد الأمير يار الله ومدير مكتب رئيس الوزراء العراقي للحوار مع الجانب الأمريكي بشأن جدولة انسحاب القوات الأمريكية من العراق في إطار الحوار الاستراتيجي”.
وذكر الركابي أن برنامج الحوار سيتضمن أيضا مناقشة ملفات “مكافحة الإرهاب والعلاقات بين وزارات الداخلية والدفاع والتربية والتعليم العالي والكهرباء والأمن الوطني والوزارات الخدمية التي تكون لها أعمال مشتركة بين البلدين”.وكالات

 


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.