جامعة الإمارات تحتفل بيوم الصحة العالمي

الإمارات

 

العين: الوطن

احتفلت كلية الطب والعلوم الصحية في جامعة الإمارات العربية المتحدة بيوم الصحة العالمي الذي يوافق 7 أبريل من كل عام، تحت شعار “اليوم، صحّة الغد للجميع”. وبهذه المناسبة قامت الكلية بتنظيم العديد من حملات التوعية الفعّالة الهادفة إلى توعية أفراد المجتمع بشكل عملي ودقيق حول طرق الوقاية الصحيحة من جائحة كورونا وضرورة أخذ اللقاح، خاصّة في ظلّ انتشار العديد من المعلومات الخاطئة بين الجمهور.
وقال الدكتور يانوش يانكوفسكي، عميد كلية الطب و العلوم الصحية في جامعة الإمارات العربية المتحدة “تسبّبت جائحة “كوفيد19” بظهور طرق جديدة للعيش والعمل والتفكير. لذا حرصت الجامعة على وضع رؤية استراتيجية واضحة من أهم أهدافها ضمان صحة ورفاهية الموظفين والطلبة في المقام الأول، ضمان قيادة الجودة في كافة المجالات، إضافة إلى التعامل مع التحديات التي تواجه المجتمع بأكمله بشكل مُبتكر “.
وأضاف قائلاً::  : “نسعى في جامعة الإمارات إلى مواكبة ودعم جهود الدولة في كافة المجالات، ونتشرّف بأن نكون شريكاً رئيسياً في حملة التشجيع على أخذ اللقاح ضد “كوفيد19″، لإيصال الرسائل المُختلفة لجميع فئات المجتمع، خاصة وأن الإمارات تضمّ أكثر من 200 جنسية، وانتشار العديد من المعلومات المُضلّلة التي من شأنها هزّ ثقة الأفراد باللقاح وأهميته لضمان مستقبل أكثر صحة للجميع”.
وأردف “يُسعدنا في جامعة الإمارات أن نحظى بدعم وثقة القيادة الرشيدة للوصول معاً إلى مجتمع صحي وسعيد، الأمر الذي يضع على عاتقنا مسؤولية المُساهمة في رحلة الإمارات نحو آفاق الريادة والتطور والازدهار، لذا نبذل على الدوام  المزيد من الجهود لتحسين الرعاية الصحية والرفاهية لسكان دولة الإمارات العربية المتحدة من خلال التعليم الطبي المُتجدّد وتعليم العلوم الصحية والبحوث المُتقدّمة ذات الجودة العالية وفقاً لأفضل المُمارسات في مجال الخدمات الطبية المُقدّمة”.
واختتم د. يانكوفسكي تصريحه قائلاً: “نفتخر بأن كلية الطب والعلوم الصحية في جامعة الإمارات تُشكّل أول كلية معترف بها دولياً كأفضل كلية طبية وطنية رائدة في دولة الإمارات العربية المتحدة، حائزة على تصنيف عالمي مُتميّز من قبل العديد من المنظمات والجامعات والمجالس الطبية العالمية. وهذا يحثّنا على مواكبة مسيرة الريادة التي تنتهجها الحكومة الرشيدة، وبذل المزيد من الجهود لتحقيق رسالة الجامعة بأن تكون مركزاً عالمياً للإبداع والابتكار في مجال البحوث التطبيقية والتوعية الوطنية والعالمية”.

 


تعليقات الموقع