زيت اللوز يؤخر الشيخوخة ويطرّي الجلد

الرئيسية منوعات

 

يعتبر اللوز واحداً من أهم المكسرات المعروف بفوائده الصحية العديدة وخاصة للبشرة، لما يحتويه من فيتامينات ومعادن مفيدة للجسم، ومع تغير فصول العام، وخاصة في فصل الربيع تتعرض البشرة للجفاف، وهنا تبرز أهمية وفوائد اللوز وزيت اللوز للبشرة والجسم.
من جهته، أوضح الدكتور سامي أبو ريا، أستاذ الفاكهة بالمركز القومي للبحوث أن زيت اللوز له استخدامات عديدة في علاج جفاف وتشقق الجلد، كما يحتوي على العديد من المعادن ونسب مرتفعة من فيتامين E، وهو يعتبر أحد مضادات الأكسدة القوية التي تساعد على تأخير شيخوخة الجلد.
ويحتوي زيت اللوز على الكالسيوم والمغنسيوم والأحماض الدهنية الأساسية التي تساعد في معالجة البشرة الحساسة والجافة، كما يحتوي زيت اللوز على 57% من زيوت دهنية وأحماض دهنية وأهمها حمض الأوليك، وحمض اللينوليك.
وأضاف دكتور أبو ريا، أن عددا من الباحثين وجدوا أن تناول حفنة من اللوز تساعد في الوقاية من أمراض القلب عن طريق تقليله لمستويات الكوليسترول الكلي، كما أكدت دراسة أجريت بجامعة كاليفورنيا أن المواد المضادة للأكسدة في قشور اللوز بالإضافة إلى محتواه الطبيعي من فيتامين E ، تؤثر بصورة إيجابية على الصحة العامة، وخاصة عند تناول الثمار بالقشور، الذي يساهم في حيوية للجلد والشعر.
وأشار الدكتور أبو ريا، أن اللوز لا يتسبب في زيادة في الوزن، حيث وُجد أنه في حالة أكل اللوز مع طعام غني بالدهون لا يمتص الجسم جميع الدهون المحتوى عليها الطعام، وبذلك لا تدخل في عملية الهضم وتطرح خارجاً، وهو الأمر الذي يجعل اللوز طعاما صحياً يقلل من السعرات الحرارية التي تدخل الجسم.وكالات


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.