مجموعة المعارف تنظم “يوم المعرفة” الثاني لتسليط الضوء على آثار الاقتصاد الرقمي

الإمارات

 

نظمت مجموعة المعارف الذراع الخاصة بالتدريب والتطوير والاستشارة لجامعة أبوظبي بالشراكة مع أكاديمية أبوظبي الحكومية التابعة لدائرة الإسناد الحكومية في أبوظبي فعاليات يوم المعرفة الافتراضي الثاني والذي أقيم تحت شعار “مواكبة الحاجة للمواهب الرقمية في المستقبل” وسلط الضوء على آثار الاقتصاد الجديد في العصر الرقمي.
واستعرض يوم المعرفة آثار التحول الرقمية على المواهب والكفاءات اللازمة في المستقبل وأهمية دراسة وبحث ماهية الكفاءات المطلوبة لدعم جهود تخطيط القوى العاملة في المستقبل.
وجمعت الفعالية عددا من المتحدثين الذين تناولوا موضوعات قيمة تركزت في مجملها حول تطوير الكفاءات في ظل الاقتصاد الرقمي والتنافس على المهارات الأساسية والاعتماد الرقمي في نماذج القيادة.
وشارك في الفعالية الدكتورة مي ليث الطائي عميد أكاديمية أبوظبي الحكومية بالإنابة وأسيل حمودي نائب رئيس لإدارة الموارد البشرية في شركة أبوظبي للدائن البلاستيكية (بروج) وحسين شيخ رئيس استراتيجية إدارة رأس المال البشري في شركة أوراكل ومات دونوفان نائب الرئيس الأول وكبير مسؤولي التعلم والابتكار في شركة “جي بي ستراتيجيز” والدكتور ربيع وزه مدير تنفيذي  في مجموعة المعارف والدكتور رامين مهاجر مستشار الرئيس التنفيذي للموارد البشرية والتطوير بهيئة تقنية المعلومات وليا كلارك مدير أول للقيادة في “جي بي ستراتيجيز”.
وقال الدكتور أحمد بدر الرئيس التنفيذي والعضو المؤسس لمجموعة المعارف إن المعرفة ليس لها حدود ومن هنا ينبع إيماننا بأهمية تقديم فرص التدريب والتطوير المستمر وتبادلها مع شركائنا حيث نواصل تحديث وتطوير الطريقة التي نعملها بها واضعين هدفاً جلياً نصب أعيننا يقوم على كيفية خدمة الأفراد بشكل أفضل والإسهام في تنمية الأعمال والاقتصادات والتكيف بسرعة مع المتغيرات العالمية من خلال التكنولوجيا.
وبين أن الثورة الرقمية لديها القدرة على إعادة تشكيل الأسواق بشكل أسرع من أي وقت مضى وفي الوقت الذي يشهد فيه العالم تحولات كبيرة علينا أن نواصل البحث عن مواهب وكفاءات جديدة والاستفادة من مهارات الموظفين وإبداعاتهم وشغفهم.
وأكد أن مجموعة المعرفة تسعى إلى تحقيق نمو سريع في توفير المعرفة والمهارات للأفراد والشركات والحكومات وتقديم أفكار وطروحات مهمة حول التنمية الاقتصادية والتحول الرقمي للأعمال”
وأضاف: “على مدار يوم المعرفة الافتراضي الثاني سلط المتحدثون الضوء على تأثير اقتصاد المواهب الجديد في العصر الرقمي وكيف يمكن جذب الأعمال الناجحة لتحول رقمي يشمل نماذج الأعمال والمنتجات أو الخدمات وسلاسل الإمدادات ويؤدي إلى تدفقات إيرادات جديدة ومخرجات أعمال حقيقية”.
من جانبها قالت الدكتورة مي ليث الطائي إن التغيرات الهائلة التي يشهدها العالم تنعكس بشكل مباشر وبوتيرة متسارعة على الأعمال والوظائف كما أن مفهوم الكفاءة في العمل يتبدل بالتوازي مع ازدياد المنافسة والمشهد المتغير في الأدوار الوظيفي.
وأكدت أن الموظف المستعد رقميا المتسلح بمهارات العصر الرقمي عنصر أساسي من جهود الإعداد للمستقبل لا سيما المهارات التي تعزز الابتكار والإبداع والقيادة والتعلم المستمرونقل المعرفة وتبادل الخبرات ولذلك فإننا في أكاديمية أبوظبي الحكومية نضع في سلم أولوياتنا تطوير الجاهزية الرقمية لدى موظفي حكومة أبوظبي.
وأضافت الطائي: “ولتحقيق أهدافنا خصصنا في أكاديمية أبوظبي الحكومية العديد من البرامج والدورات والمبادرات لبناء المهارات الرقمية التي تمهّد الطريق أمام المواهب الجديدة وتسمح بتطوير المعرفة بما في ذلك برنامج أبوظبي الرقمي الذي يهدف إلى تزويد موظفي حكومة أبوظبي بالمهارات الرقمية التي تساهم في تحقيق التحول الرقمي في الإمارة بينما أتاحت كل من مبادرة “التعلم الرقمي للجميع” و”تحدي التعلم الرقمي” فرصة رائدة للمساهمة في مسيرة التحول الرقمي المتواصلة في أبوظبي”.
وتعد مجموعة المعارف مؤسسة إقليمية رائدة ذات خبرة واسعة في دعم وتعزيز القدرات المهنية والتقنية للقوى العاملة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.
وقدمت مجموعة المعارف منذ تأسيسها حلولًا في التدريب والتطوير لأكثر من 150000 شخص في أكثر من 19 دولة بالتعاون مع أكثر من 25 شريكا دوليا.وام


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.