البرلمان العربي ومصر تدينان الهجمات الحوثية على السعودية

دولي

 

أعرب البرلمان العربي عن إدانته واستنكاره الشديدين لهجوم مليشيا الحوثي الإرهابية بإطلاق عدد من الطائرات المسيرة المفخخة والصواريخ الباليستية صوب منطقة جازان بالمملكة العربية السعودية.
وحذر البرلمان العربي في بيان أصدره أمس من استمرار محاولات مليشيا الحوثي الإرهابية لاستهداف المدنيين والأعيان المدنية، وتصعيدها المستمر والذي يعكس تحديها السافر للقانون الدولي ورفضها لكافة الجهود السياسية لإنهاء الأزمة في اليمن، مطالباً المجتمع الدولي بأن يضطلع للقيام بدوره وتحمل مسؤولياته حيال هذه المليشيات وردعها عن انتهاكاتها المرفوضة .
وأكد البرلمان العربي وقوفه التام مع المملكة العربية السعودية في الإجراءات التي تتخذها من أجل حماية أمنها وسلامة أراضيها والمقيمين عليها والوقوف معها، مشيرا إلى أن أمن واستقرار المملكة من أمن واستقرار المنطقة.
ومن جانبها، أعربت مصر أمس عن إدانتها واستنكارها الشديدين لاستمرار مليشيا الحوثي الإرهابية في هجماتها الإرهابية الممنهجة صوب أراضي المملكة العربية السعودية والتي كان آخرها إطلاق عدد من الصواريخ البالستية والطائرات المفخخة بدون طيار لاستهداف المناطق المدنية والمدنيين بمدينة جازان، حيث تمكنت القوات المشتركة لتحالف دعم الشرعية في اليمن من اعتراضها وتدميرها .
وأكد بيان أصدرته وزارة الخارجية المصرية مجددا على رفض مصر الكامل لاستمرار هذه الأعمال العدائية الإرهابية التي تمثل انتهاكا صارخا لقواعد القانون الدولي والإنساني وتهديدا مباشرا للأمن والاستقرار الإقليميين وذلك على الرغم من الجهود السعودية الحثيثة والصادقة للتوصل لحل سياسي شامل للأزمة اليمنية الممتدة.
وشدد البيان على موقف مصر الثابت من دعم المملكة وما تتخده من إجراءات للحفاظ على أمنها واستقرارها.وام


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.