إجمالي إصابات “كورونا” عالمياً يلامس الـ 142 مليوناً

الرئيسية دولي
حصيلة الوفيات تواصل الصعود
6874-etisalat-postpaid-acquisition-promo-2024-728x90-ar

 

تسبب فيروس كورونا بوفاة 3,031,441 شخصا في العالم منذ أبلغ مكتب منظمة الصحة العالمية في الصين عن ظهور المرض نهاية ديسمبر 2019، حسب تعداد رسمي أمس الثلاثاء.
وتأكدت إصابة أكثر من 141,968,800 شخصا بالفيروس منذ ظهوره. وتعافت الغالبية العظمى من المصابين رغم أن البعض استمر في الشعور بالأعراض بعد أسابيع أو حتى أشهر.
وتستند الأرقام إلى التقارير اليومية الصادرة عن السلطات الصحية في كل بلد وتستثني المراجعات اللاحقة من الوكالات الإحصائية، كما في روسيا وإسبانيا وبريطانيا.
وتراجعت الإصابة الجديدة بفيروس كورونا في الهند أمس الثلاثاء عن المستويات القياسية التي بلغتها في اليوم السابق، لكنها ظلت فوق 200 ألف لليوم السادس على التوالي، بعد تسجيل 259170 حالة خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية.
وأظهرت بيانات وزارة الصحة ارتفاعا قياسيا في الوفيات، بتسجيل 1761 وفاة ليصل الإجمالي إلى 180530.
وفي سياق آخر، قالت وزارة الخارجية الأمريكية إنها ستصدر تحذيرات من “المستوى الرابع” بتجنب السفر لنحو 80% من البلدان، ودعت المواطنين إلى أن “يعيدوا النظر في جميع السفر إلى الخارج” بسبب مخاطر كورونا.
وقالت الوزارة: “في الوقت الذي يواجه فيه المسافرون مخاطر مستمرة بسبب جائحة كورونا، ستبدأ وزارة الخارجية تحديث إرشادات السفر هذا الأسبوع لتعكس بشكل أفضل إشعارات السفر الصحية المستندة إلى العلم لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها، والتي تحدد القضايا الحالية التي تؤثر على صحة المسافرين”.
وقالت الوزارة إن هذا لا يعني “إعادة تقييم الوضع الصحي الحالي في دولة معينة ولكنه يعكس تعديلاً فى نظام تقديم النصائح حول السفر”.
وأصدرت الولايات المتحدة تحذيراً شاملاً من المستوى الرابع حول السفر الدولي في مارس 2020، ورفعته في أغسطس، وبدأت مرة أخرى في إصدار تحذيرات فردية لأجزاء مختلفة من العالم.
ومن جهة ثانية، بدأ الجيش الأمريكي تطعيم السجناء في سجن غوانتانامو بلقاح كورونا، في محاولة لحماية جنوده هناك والمساعدة في استئناف جلسات الاستماع حول جرائم الحرب، حسبما قال مسؤول في الإدارة الأمريكية مطلع على خطة البنتاغون.
وطلبت القيادة الجنوبية الأمريكية، التي تشرف على السجن، من إدارة ترامب تطعيم السجناء، ومن بينهم خالد شيخ محمد و4 رجال آخرين متهمين بالتآمر لتنفيذ هجمات 11 سبتمبر 2001.
ولكن البنتاغون أرجأ خطط التطعيم في 1 فبراير، بعد أن اتهم مسؤولون منتخبون وضحايا الهجمات وزارة الدفاع بإعطاء الإرهابيين الأولوية قبل الشعب الأمريكي في التلقيح.
وقال المسؤول إنه “قُدم لقاح لجميع البالغين في السجن، بما فيهم القوات وموظفو وزارة الدفاع المدني، البالغ عددهم 1500”.
وقال المسؤول في الإدارة إن “قرار تطعيم المحتجزين يهدف في جزء منه إلى حماية أفراد الخدمة الذين رفضوا تلقيحهم”.
ويعتبر اللقاح اختيارياً للمعتقلين، ولم يُكشف عدد الذين قبلوا التطعيم من أصل 40 سجيناً بقوا في غوانتانامو.ا.ف.ب + وكالات

 


تعليقات الموقع