تعاون بين جامعة محمد بن زايد للعلوم الإنسانية و”زايد العليا لأصحاب الهمم”

الإمارات

 

وقعت جامعة محمد بن زايد للعلوم الإنسانية ومؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم مذكرة تفاهم وتعاون في مجال دعم أصحاب الهمم للالتحاق بالجامعات ومؤسسات التعليم العالي وتزويدهم بالمعارف العلمية والثقافية لإدماجهم في المجال المهني.
وقع المذكرة عبر تقنية الاتصال المرئي عن بعد، سعادة الدكتور خالد اليبهوني الظاهري مدير جامعة محمد بن زايد للعلوم الإنسانية وسعادة عبد الله عبد العالي الحميدان الأمين العام لمؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم.
وتهدف المذكرة إلى تقديم تجربة نموذجية يقتدى بها في إدماج أصحاب الهمم في المجال التعليمي والبحثي والمهني وذلك استجابة لتوجيهات القيادة الرشيدة.
ويضع الطرفان بموجب مذكرة التفاهم سياسات ومعايير مفصلة لقبول أصحاب الهمم في الجامعات ومؤسسات التعليم العالي.
وأشاد سعادة الدكتور خالد الظاهري بهذا التعاون الاستراتيجي مع مؤسسة زايد العليا الجهة الرائدة في مجال تمكين أصحاب الهمم مؤكدا التزام الجامعة بتسخير خبرات كوادرها الأكاديمية وجهود مراكزها البحثية لخدمة أصحاب الهمم ودعمهم في العمل على البحوث والمشاريع العلمية المتفردة تنفيذا لتوجيهات القيادة الرشيدة التي جعلت إدماج أصحاب الهمم في المجتمع وتوفير احتياجاتهم أولوية قصوى.
وعبر عن فخره بهذا التعاون الذي من شأنه أن يعزز جهود الجامعة في خدمة المجتمع بجميع شرائحه وتمكين أصحاب الهمم من تحقيق المشاركة المجتمعية الفعالة.
من جانبه أشاد سعادة عبد الله عبد العالي الحميدان بجهود الجامعة وحرصها على توفير الدعم اللازم لإدماج الفئة المستهدفة بما يسهم في تطورهم المهني والعلمي.. وقال ” نتطلع إلى الفرص التعليمية والمهنية التي ستقدمها لأبنائنا من أصحاب الهمم ونأمل بأن تكون تجربتنا في دعم وإدماج أصحاب الهمم أكاديميا ووظيفيا ومجتمعيا تجربة نموذجية يقتدى بها بين باقي مؤسسات الدولة.

 


تعليقات الموقع