أبو القاسم يحرز ذهبيتي “الأيبيه والفلوريه” والعبري يحلق بلقب” السابر” في كأس رئيس الدولة للمبارزة

الرئيسية الرياضية

 

توج البطل الأولمبي علاء أبو القاسم لاعب نادي الشارقة بذهبيتي “الإيبيه والفلوريه” في بطولة كأس صاحب السمو رئيس الدولة للمبارزة لفئة العمومي موسم 2021، التي انطلقت مساء أمس الأول بصالة نادي بني ياس. فيما فاز خليفة العبري لاعب نادي بني ياس بلقب منافسات “السابر”.
افتتحت المنافسات في الثامنة والنصف من مساء أمس الأول وسط اجراءات احترازية دقيقة حرصت إدارة نادي بني ياس على تطبيقها، وكانت البداية مع فعاليات مسابقتي سلاحي “الإيبيه والسابر” حيث اقتنص خليفه العبري لقب مسابقة سلاح “السابر” من مهند غازي لاعب نادي الشارقة حامل لقب البطولة في النسخة الماضية، بعد مباراة مثيرة جاءت نتيجتها 15/14، فيما حل كل من على الحمادي لاعب بني ياس وحمد المازمي لاعب الشارقة في المركز الثالث.
وفي مسابقتي سلاحي “الايبيه والفلوريه” نجح البطل الأولمبي علاء أبو القاسم لاعب نادي الشارقة في حسم لقبيهما، بعد تقديمه عروضا فنية قوية للفوز في المباراة النهائية على لاعب نادي بني ياس خليفه الزرعوني بنتيجة 15/6 في فئة “الإيبيه”، وحل كل من عبد الله الحمادي لاعب بني ياس، وابراهيم عبد الرحيم لاعب اكاديمية “ام كي اف ايه” بدبي في المركز الثالث. وفي مسابقة سلاح “الفلوريه ” الشيش ” لم يجد ابو القاسم صعوبة في حسم اللقب بعد الفوز في مباريات التصفيات والادوار التالية حتى وصوله للمباراة النهائية التاي حسمها لصالحه على حساب حمد الجلاف لاعب بني ياس بنتيجة كبيرة 15/4، وحل محمد الصايغ لاعب نادي الفجيرة ومحمد عبد الناظر لاعب بني ياس في المركز الثالث.
حضر المنافسات اللواء دكتور أحمد ناصر الريسي رئيس مجلس إدارة نادي بني ياس، والدكتورة هدى المطروشي أمين السر العام لاتحاد الإمارات للمبارزة، ومحمد غانم المنصوري عضو مجلس إدارة، وسهيل سعيد العامري رئيس شركة بني ياس للألعاب الرياضية، ومحمد سالمين ممثل الهيئة العامة للرياضة، وعبدالرحمن المليجي عضو إدارة الألعاب الفردية بنادي الشارقة، وحمده القبيسي وعوض المنصوري عضوا شركة الالعاب بنادي بني ياس..
وشارك بمسابقة اليوم الأول 54 لاعباً يمثلون اندية بني ياس مستضيف البطولة، والشارقة، والفجيرة، واكاديمية “ام كى اف ايه” بدبي ومركز العين للمبارزة. وأقيمت البطولة برعاية شركتي تيما الدولية وأبسليوت للادوات الرياضية.
من ناحيته عبر اللواء دكتور أحمد ناصر الريسي رئيس مجلس إدارة نادي بني ياس عن سعادته بنجاح البطولة، مؤكداً على اعتزاز مجلس ادارة نادي بني ياس الرياضي، باستضافة أغلى بطولات المبارزة لهذا الموسم، البطولة التي تحمل اسم صاحب السمو رئيس الدولة “حفظه الله”، مشيراً إلى أن البطولة شهدت نجاحاً كبيراً على كافة الأصعدة التنظيمية والفنية والدقة في تطبيق الإجراءات الاحترازية التي أشرف عليها كوكبة من ابناء النادي منتسبي لعبة المبارزة، بالتنسيق مع مسؤولي اتحاد المبارزة والجهات المختصة.
وأكد رئيس مجلس ادارة نادي بني ياس الرياضي ان لعبة المبارزة بالنادي شهدت طفرة كبيرة، بفضل دعم وتوجيهات الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية رئيس نادي بني ياس للألعاب الرياضية، وسمو الشيخ حامد بن زايد آل نهيان عضو المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي النائب الأول لرئيس النادي، وسمو الشيخ عمر بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس أمناء مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية نائب رئيس النادي، وحرص سموهم على دعم الألعاب الرياضية الفردية والجماعية والنهوض بها، ومنها لعبة المبارزة التي حظيت بنصيب وافر من الدعم والرعاية، الامر الذي أدى إلى تكوين اول فريق للمبارزة بأندية الدولة والذي أصبح الرافد الاول للمنتخبات الوطنية.
وأشاد الريسي بجهود اتحاد الإمارات للمبارزة برئاسة المهندس الشيخ سالم بن سلطان القاسمي، مؤكداً أنه خلال سنوات قليلة استطاع تحقيق العديد من الانجازات التي يشار لها بالبنان، في مجالات نشر اللعبة وتكوين المنتخبات الوطنية القوية، وتأهيل الحكام والمدربين المواطنين، وتنظيم واستضافة الأحداث الدولية الكبرى، والتواجد المؤثر في الاتحادات العربية والقارية والدولية. وام


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.