صندوق الزكاة وجامعة محمد بن راشد للطب يطلقان حملة لتخفيف الأعباء المالية الدراسية عن الطلبة

الإمارات

 

أعلن كل من صندوق الزكاة وجامعة محمد بن راشد للطب والعلوم الصحية إطلاق الحملة السنوية المشتركة “استثمر زكاتك اليوم في خط دفاعنا الأول، أطباء الغد” لمساعدة الطلبة المواطنين والمقيمين ورفع وتخفيف الأعباء المالية الدراسية عنهم .
وقال سعادة عبدالله بن عقيده المهيري أمين عام صندوق الزكاة إن المشاركة مع جامعة محمد بن راشد للطب والعلوم الصحية لإطلاق هذه الحملة المشتركة تأتي ضمن بنود مذكرة التفاهم الموقعة بين الجانبين عام 2019، بهدف دعم مسيرة العمل الإنساني والاجتماعي في مجال التعليم من أجل نشر الوعي الزكوي وإحياء فريضة الزكاة سعياً لتحقيق أكبر قدر من التكافل الاجتماعي في المجتمع.
وأكد المهيري أن الصندوق يسعى إلى تلبية احتياجات المجتمع من خلال التعاون المشترك مع كافة الهيئات والمؤسسات في إطار تطوير المبادرات الاستراتيجية وتطبيقا لمفهوم المسؤولية المجتمعية التي دعت إليه القيادة الرشيدة.
وقال: “نستهدف من خلال هذه الحملة مساعدة 50 طالبا مواطنا ومقيما ممن يستوفون شروط الزكاة حسب اللائحة المعتمدة بصندوق الزكاة طوال مدة دراستهم في جامعة محمد بن راشد للطب والعلوم الصحية بمبلغ قدره 150 ألف درهم لكل طالب للسنة الدراسية الواحدة ..مشيراً إلى أن صندوق الزكاة سيعمل قدر الإمكان على تسهيل تقديم التبرعات بكل الطرق المسهّلة والميسّرة، من خلال خدماته المتعددة بدءاً من الطرق التقليدية والذكية، وهي استقبال المزكي واستلام الزكاة منه مباشرة، وتطوراً وانطلاقاً من هذا الأسلوب إلى الوسائل العصرية الحديثة التي آل الصندوق على نفسه لتقديمها كحلول تتناسب مع العصر الحديث”.
وأضاف أن الصندوق سبّاق في تطوير قنوات التحصيل من 5 قنوات تقليدية في عام 2004، وصولاً إلى 41 قناة ووسيلة ورابط حتى الآن، مشيرا إلى أن المتبرع يستطيع أن يقدم التبرعات النقدية والشيكات المصرفية وتسليمها لصندوق الزكاة أو جامعة محمد بن راشد للطب والعلوم الصحية، باسم المنحة المشتركة لطلاب العلم الجامعيين “استثمر زكاتك اليوم في أطباء الغد” وتحويل المبلغ إلى حساب صندوق الزكاة رقم 3707215596508، الآيبان : AE980340003707215596508 لمصرف الإمارات الإسلامي، بالاضافة إلى التبرع عن طريق الرسائل النصية بإرسال الرمز “D” بقيمة التبرعات إلى الأرقام التالية كل حسب قيمة التبرع: 10 دراهم إلى 8010، 50 درهم إلى 8050، 100 درهم إلى 8100، 200 درهم إلى 8200.
وأكد ابن عقيدة أن صندوق الزكاة يثني على هذه الشراكة الاستراتيجية مع جامعة محمد بن راشد للطب والعلوم الصحية، ويثمن جهود الدكتور عامر شريف مدير الجامعة على الدعم الإيجابي للطلبة من خلال إيجاد فرص التحصيل الجامعي للطلاب الراغبين من ذوي المستوى العلمي الجيد وغير القادرين على دفع الرسوم الدراسية.
من جانبه قال الدكتور عامر أحمد شريف، مدير جامعة محمد بن راشد للطب والعلوم الصحية: في إطار تعاوننا الدائم والمستمر مع صندوق الزكاة، يسعدنا إطلاق الحملة المشتركة “استثمر زكاتك اليوم في خط دفاعنا الأول، أطباء الغد” للعام الثالث على التوالي، بهدف دعم ومساعدة الطلبة المتفوقين علمياً والراغبين في دراسة الطب، والذين تشكل الرسوم الدراسية عبئاً مالياً كبيراً عليهم وعلى ذويهم.
وأكد أن رسالة الجامعة تتلخص في النهوض بمستوى الصحة في دولة الإمارات والمنطقة من خلال نظام صحي أكاديمي شامل، وقال إنه ومن خلال هذه الحملة نمنح هؤلاء الطلبة الفرصة في التعليم الطبي ونسهم في تطوير مستقبل الرعاية الصحية. وام

 

 


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.