قرعة كازان جراند سلام للجودو اليوم .. ومنتخبنا يبدأ نزالاته الخميس

الرئيسية الرياضية

 

تجرى اليوم الاثنين في فندق كورستون بمدينة كازان الروسية قرعة بطولة كازان جراند سلام التي تقام مبارياتها خلال الفترة من 5 إلى 7 مايو الجاري بمشاركة 420 لاعبا ولاعبة من 83 دولة، من بينها 10 دول عربية هي الامارات، والبحرين، والسعودية، والكويت، وقطر، ومصر، والأردن، والمغرب، ولبنان، والجزائر.
ومن المنتظر أن يسبق مراسم القرعة وصول المنتخبات المشاركة، وموافقتها على اجراء فحوصات الكورونا، منذ اليوم الأول كشرط أساسي لمشاركة كافة الرياضيين، فيما ستجرى مراسم القرعة عبر تقنية الفيديو وفقا للإجراءات الصحية الاحترازية التي يشدد عليها الاتحاد الدولي للجودو في كافة بطولاته.
وتعقب مراسم القرعة إجراء فحوصات “PCR” لليوم الثاني بفندق البطولة لكافة المشاركين، وتتواصل الفحوصات في الفترة المسائية للاعبين المشاركين في اليوم الأول لمنافسات البطولة، والتحقق من الأرقام والاوزان.
وعلى ضوء الجدول الزمني للبطولة فإن منافسات الدور التمهيدي ستبدأ صباح الأربعاء لأوزان السيدات الخفيفة وهي 48، و52، و57، و60، و66 كجم، على أن تقام الأدوار النهائية لتلك الأوزان في الفترة المسائية من بعد غد الأربعاء.
وسيكون الظهور الأول للاعب منتخبنا فيكتور سكرتوف الفائز مؤخرا بالميدالية البرونزية في وزن تحت 73 كجم ببطولة آسيا وأوقيانوسيا الكبرى يوم الخميس المقبل، على ضوء قرعة البطولة لوزن تحت 73 كجم الذي يشارك فيه 45 لاعبا من أفضل أبطال العالم، حيث يحتل لاعبنا المركز الثامن في تصنيف المشاركين في بطولة كازان والمركز 22 عالميا، مما يعكس قوة المنافسة.
وتتواصل نزالات البطولة حتى موعد الختام يوم السبت المقبل، مع تطبيق ضوابط صحية صارمة لحماية اللاعبين وتوفير كل تدابير الصحة والسلامة لهم، لا سيما ان غالبيتهم سوف يشاركون في بطولة العالم التي تقام بالعاصمة المجرية بودابست في 6 يونيو المقبل، ثم دورة طوكيو للألعاب الرياضية الأولمبية في يوليو 2021.وام


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.