عصير المانجو يعالج ضربة الشمس

الرئيسية منوعات

 

تزداد حالات التعرض لضربة الشمس بالتزامن مع ارتفاع درجة حرارة الطقس، ما يتطلب علاجا فوريا تفاديا لحدوث مضاعفات خطيرة.
وعرضت إحدى وسائل الإعلام العالمية تقريرا أكد أن عصير المانجو الخام له دور فعال في علاج آثار ضربة الشمس وإنقاذ الإنسان من مضاعفاتها.
وسردت وسيلة الإعلام أسبابا جعلت هذا العصير الصيفي المنعش علاجا فوريا لضربة الشمس منها أن المانجو الخام يساعد في خفض درجة حرارة الجسم التي قد تصل إلى أكثر من 40 درجة مئوية بسبب ضربة الشمسو تؤثر درجة حرارة الجسم المرتفعة أيضًا على الدماغ وتسبب نوبات صرع في الدماغ.
كما تؤدي ضربة الشمس إلى ضعف الجسم بسبب الجفاف المفرط، ويساعد عصير المانجو الخام في ترطيب الجسم ويزيد من توازن المنحل بالكهرباء وبالتالي علاج الضعف في الجسم، وما ينتج عنه من شعور بالدوار.
حيث تؤدي ارتفاع درجة حرارة الجسم وجفافه إلى حدوث تشنجات وشد عضلي خاصة خلال ساعات الليل، ويعمل عصير المانجو الخام على استرخاء العضلات وتجنب مثل هذه التشنجات.
ويمتلئ هذا المشروب المرطب مليء بالإلكتروليتات، ومن خلال تناول هذا المشروب فإنه يبرد الجسم ، والذي غالبًا ما يصاب بارتفاع في درجة الحرارة بسبب ضربة الشمس.
كما أن عصير المانجو الخام غني بالمغنيسيوم والبوتاسيوم ومضاد أكسدة فريد يسمى مانجيفيرين الذي يساعد في خفض معدل ضربات القلب وبالتالي يحسن وظائف القلب.
ويعد الصداع أحد أبرز أعراض ضربة الشمس، إلا أن عصير المانجو الخام يساعد على تخفيف حدة آلام الرأس الناتج عن الجفاف وزيادة درجة جرارة الجسم.وكالات


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.