544 مليون درهم أرباح “الدار” خلال الربع الأول من 2021

الإقتصادية الرئيسية

 

حققت مجموعة الدار العقارية أرباحا صافية بلغت 544 مليون درهم خلال الربع الأول من العام الحالي 2021 بنمو 80% مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي.
وارتفعت إيرادات الربع الأول بنسبة 16% على أساس سنوي لتصل إلى 2.0 مليار درهم إضافة إلى ارتفاع الربح الإجمالي بنسبة 11% ليصل إلى 776 مليون درهم.
وسجلت الدار العقارية أداء ماليا قويا مدفوعا بزيادة قدرها 47% على أساس سنوي في إيرادات الدار للتطوير، بينما سجلت الدار للاستثمار مستوى مستقراً من الدخل المتكرر.
وتجاوزت مبيعات العقارات في محفظة الدار للتطوير قيمة المليار درهم للربع الثالث على التوالي لتعكس بذلك قدرتها على حفز الطلب على العقارات الرئيسية في أبوظبي فيما حافظ صافي الإيرادات التشغيلية للدار للاستثمار على مستواه من العام الماضي مدفوعاً باستقرار معدلات الإشغال والمرونة التشغيلية واتباع إجراءات فعالة لتوفير التكاليف.
وتتمتع الدار بمركز سيولة قوي مع 3.3 مليار درهم من الأموال النقدية غير المقيدة بسبب التحصيلات النقدية القوية من مبيعات المشاريع وتسهيلات مصرفية غير مسحوبة بقيمة 4.2 مليار درهم.
ووزعت الدار أرباحا عن العام المالي 2020 بقيمة 1.14 مليار درهم في أبريل 2021 لتؤكد بذلك التزامها بتوفير قيمة مجزية للمساهمين.
وقال طلال الذيابي الرئيس التنفيذي لمجموعة الدار العقارية إن المجموعة سجلت عبر مختلف أعمالها انطلاقة قوية هذا العام مع نجاح نموذجنا التشغيلي الجديد بتحقيق النمو والكفاءة.
وأضاف أن المبيعات القوية التي حققتها الدار للتطوير خلال الربع الأول من العام الحالي تعكس عودة ثقة المستهلك، وقدرتنا على حفز طلب مجموعة من المشترين، حيث أصبح المقيمون والمستثمرون الأجانب يشكلون نسبة أكبر من مشتري المنازل ..وسنواصل اغتنام هذا الزخم القوي في الطلب عبر إطلاق مشاريع جديدة ومتميزة.
وقال: “نتطلع إلى مرحلة ما بعد “كوفيد-19″ والعودة بالاقتصاد إلى مسار نموه طويل الأمد من خلال تحسين ديناميات العرض والطلب في قطاع العقارات”.وام


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.