اتحاد الكرة يختتم فعاليات مشروع إعداد حكام المستقبل

الرياضية

 

اختتم اتحاد الإمارات لكرة القدم مساء أمس فعاليات مشروع إعداد حكام المستقبل للموسم الرياضي 2020-2021 بمشاركة 16 حكماً، وذلك ضمن خطة لجنة الحكام لتطوير المنظومة التحكيمية الهادفة للارتقاء بالمستويين الفني والبدني للحكام الشباب المتميزين.
حضر ختام المشروع محمد عمر الشمري نائب رئيس اللجنة، وعبدالله كرم عضو لجنة الحكام، وعلي الطريفي مدير إدارة الحكام، وخالد الدوخي المدير الفني، وأحمد يعقوب المسؤول الفني للمُقيّمين والمحاضرين.
وفي كلمته نقل محمد عمر نائب رئيس لجنة الحكام تحيات سالم علي الشامسي عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة رئيس لجنة الحكام، وتمنياته لجميع الحكام الشباب الذين شاركوا في الدورة الحالية للمشروع بالتوفيق والنجاح خلال الفترة المقبلة، كما توجه بالشكر والتقدير للجنة الحكام السابقة على المجهودات الكبيرة التي بذلتها منذ انطلاق المشروع في شهر أكتوبر الماضي.
وفي تصريحاته مع حكام المستقبل قال عمر: “العمل في مجال التحكيم قرار صعب لا يتخذه إلا شخص يتسم بعدة صفات، أبرزها قوة الشخصية وحسن اتخاذ القرار والعدل والقدرة على تخطي التحديات، إلا إن هذه صفات يسهل اكتسابها وتعزيزها بالانضباط والالتزام والعمل الجاد واكتساب المزيد من الخبرات، وذلك ما يتوفر فيكم وأثبتموه بالنتائج المميزة التي حققتموها في كافة الاختبارات التحريرية والعملية خلال المشروع”.
وأضاف: “أنتم محظوظون بدعم مجلس إدارة اتحاد الإمارات لكرة القدم برئاسة الشيخ راشد بن حميد النعيمي وتوجيهاته المستمرة لتأسيس قاعدة تحكيمية على أسس علمية وأكاديمية، واهتمامه بعملية تطوير المنظومة التحكيمية وتوفيره لكل المقومات التي تحقق تلك الأهداف”.
وأشاد نائب رئيس اللجنة بالكوادر المواطنة بإدارة الحكام الذين قدموا المحاضرات النظرية والعملية خلال الفترتين الأولى والثانية للمشروع في الفترة من شهر أكتوبر إلى شهر مايو وهم صالح المرزوقي، وعبدالواحد خاطر، وسلطان ساحوه، ومدربا اللياقة البدنية حسن عبد الله، وأحمد هلال.
من جهته هنأ علي الطريفي مدير إدارة الحكام كافة المشاركين بعد اجتيازهم الاختبارات النهائية للمشروع، وأشاد بقدراتهم على استيعاب وشرح وتنفيذ قوانين اللعبة خلال المحاضرات النظرية لحالات الفيديو والمحاضرات العملية التي تضمنت إدارة مباريات على ملعب ذياب عوانة بالاستعانة بلاعبين.
وأشار الطريفي إلى أن المجموعة الحالية تضم حكاما من أعمار صغيرة تميزوا في إداراتهم لمباريات دوري الدرجة الأولى ودوري الخليج العربي تحت 21 عاماً، وأشاد بأحد الحكام المساعدين الذي نجح في احتساب 16 حالة تسلل صعبة في إحدى مباريات دوري الرديف، وكانت كل قراراته صحيحة بنسبة مائة بالمائة، وطالب كافة الحكام بالعمل على اكتساب المزيد من الخبرات خلال المباريات والدورات التدريبية كونهم رافداً مهماً لمنظومة التحكيم بدولة الإمارات، وينتظرهم مستقبل واعد.
وفي الختام قام محمد عمر الشمري نائب رئيس اللجنة ، وعبدالله كرم عضو لجنة الحكام، بتوزيع شهادات التخرج على الحكام.وام

 


تعليقات الموقع