قشرة الرأس تدل على مشاكل في الكبد

منوعات

 

يتطور مرض الكبد الدهني عندما ينتج جسمك الكثير من الدهون أو لا يقوم بعملية التمثيل الغذائي للدهون بكفاءة كافية. وعندما يحدث هذا، يمكن أن تكون القشرة المتشكلة على فروة الرأس من العلامات المبكرة للمرض.
الكبد هو عضو مخروطي الشكل بني محمر يوجد في الجزء الأيمن العلوي من تجويف البطن. يزن الكبد السليم عادة حوالي ثلاثة أرطال وهو قادر على الاحتفاظ بحوالي 13 في المائة من إمداد الجسم بالدم في أوقات مختلفة. وعندما يفشل الكبد، قد يحدث مرض الكبد الدهني نتيجة لسوء خيارات نمط الحياة. وقد تتضمن إحدى العلامات على تدهور الكبد الإصابة بقشرة الرأس.
وقالت أخصائية العلاج بالإبر الصينية أنجيلا هيكس إن السبب الأكثر شيوعا لقشرة الرأس في الطب الصيني هو نقص دم الكبد، وأضافت “الدم، من بين أمور أخرى، يرطب الجسم، لذا فإن نقص الدم لا يعني أنك مصاب بفقر الدم ولكن دمك لا يبلل فروة رأسك بشكل كافٍ”.
وتشمل الحالات الصحية الأخرى التي تسبب ظهور قشرة الرأس كعرض من الأعراض ما يلي:متلازمة سجوجرن، قصور الغدة الدرقية، الصدفية، احتقان الكبد، نقص فيتامين ب 6.
وقالت عيادة كليفلاند “في معظم الحالات، لا يسبب مرض الكبد الدهني أي مشاكل خطيرة أو يمنع الكبد من العمل بشكل طبيعي، لكن بالنسبة لسبعة في المائة إلى 30 في المائة من المصابين بهذه الحالة، فإن مرض الكبد الدهني يزداد سوءًا بمرور الوقت”.
ولا يعرف الخبراء بالضبط سبب تراكم الدهون في الكبد لدى بعض الأشخاص بينما لا تتراكم لدى الآخرين، ومع ذلك تم ربط مرض الكبد الدهني بمجموعة من علامات الأمراض المزمنة.وكالات


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.