مجلس شباب “كهرباء دبي” ينظم جلسة “القوة الشبابية ومستقبل الطاقة”

الإقتصادية

 

 

مجلس شباب هيئة كهرباء ومياه دبي جلسة نقاشية حول “القوة الشبابية ومستقبل الطاقة” لتسليط الضوء على قدرات الشباب على تأسيس شركات طاقة ناشئة بحضور 126 ممثلا عن المؤسسات الخدماتية وشركات الطاقة الناشئة من 19 دولة إضافة إلى عدد من موظفي الهيئة.
وتندرج الجلسة ضمن الجلسات النقاشية التي عقدها المجلس خلال المخيم الافتراضي الذي نظمته الهيئة للدورة الخامسة من برنامج “الإلكترونات الحرة” (Free Electrons) مسرّع الأعمال العالمي الذي يهدف إلى تشجيع الشركات الناشئة على تطوير حلول مبتكرة في مجال الطاقة وأقيم للمرة الأولى في دبي.
وأكد معالي سعيد محمد الطاير العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي أن الهيئة أحد أبرز أعضاء الائتلاف الداعم لبرنامج “الإلكترونات الحرة” حيث تعمل على تعزيز التعاون الدولي بين كبرى المؤسسات الخدماتية وشركات الطاقة الناشئة بهدف دعم وتشجيع الابتكار وتطوير حلول ناجحة لمواجهة التحديات الحالية والمستقبلية وتلبية احتياجات العالم من الطاقة في المستقبل.
وأضاف أن الهيئة تدعم رؤية القيادة الرشيدة لإشراك الشباب في مسيرة التنمية المستدامة وبناء الشراكات واستحداث الفرص التي يمكن من خلالها تعميم النفع والفائدة بما يدعم مكانة دولة الإمارات وإمارة دبي كمنصة للإبداع وحاضنة للمبتكرين وواحدة من أفضل مدن العالم استعداداً للمستقبل.
من جانبها قالت عائشة محمد الرميثي رئيس مجلس شباب الهيئة إن المجلس يدعم جهود الهيئة للاستثمار في طاقات الشباب وترسيخ دورهم في قطاع الطاقة وتسخير البحوث وأحدث التقنيات المبتكرة لتحقيقها. وأضاف أن المجلس يعمل على تمكين الشباب وتأهيلهم وتوفير كافة المقومات اللازمة لرفع مستوى مشاركتهم وتوسيع دائرة إسهامهم في مختلف مسارات التطوير بما يعزز مكانة الهيئة الريادية عالميا في كافة المجالات.وام


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.