عشرات الدول تواصل تسجيل أرقام قياسية

إصابات “كورونا” عالمياً تتجاوز 174.3 مليون

الرئيسية دولي

 

 

 

تجاوز عدد المصابين بفيروس “كورونا” على مستوى العالم 174.3 مليون نسمة في حين وصل إجمالي عدد الوفيات الناتجة عن الفيروس إلى ثلاثة ملايين و901422 حالة وفق إحصاء لـ “رويترز”.
وأظهر الإحصاء أنه تم تسجيل الإصابات بالفيروس في أكثر من 210 دول ومناطق منذ اكتشاف أولى حالات الإصابة بالصين في ديسمبر 2019.
وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية أمس تسجيل حالتي وفاة و228 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” المستجد.
وقالت الوزارة في بيان إن نسبة التعافي من فيروس ” كورونا ” في فلسطين بلغت 97.5% فيما بلغت نسبة الإصابات النشطة 1.4% ونسبة الوفيات 1.1% من مجمل الإصابات.
وسجلت الهند أمس الخميس زيادة قياسية في عدد الوفيات الناجمة عن فيروس كورونا برصد 6148 وفاة جديدة خلال 24 ساعة إضافة إلى 94052 إصابة جديدة.
ووفقا لبيانات وزارة الصحة الهندية ارتفع إجمالي عدد الإصابات إلى 29.2 مليون حالة، بينما بلغ إجمالي حالات الوفاة 359676 حالة وفاة.
ومن جهتها، خففت حكومة النمسا للمرة الثانية مجموعة قيود وإجراءات احترازية، في إطار العودة التدريجية للحياة الطبيعية، عقب استمرار تراجع أعداد الإصابات اليومية بفيروس كورونا.
ودخلت، أمس الخميس، التسهيلات الجديدة إلى حيز التنفيذ .
وأظهرت أحدث الأرقام الرسمية أمس أنه بعد مرور ثلاثة أسابيع من الخطوات الافتتاحية الأولى، تراجع أعداد الإصابات اليومية، حيث تم تسجيل 366 إصابة جديدة بالفيروس أول أمس، وتراجع معدل الإصابة في سبعة أيام إلى 24 حالة لكل مئة ألف نسمة، مقارنة بـ 33.4 قبل أسبوع.
وسجلت روسيا 11699 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد خلال 24 ساعة في أعلى حصيلة يومية منذ 24 فبراير الماضي ليرتفع إجمالي عدد الإصابات إلى خمسة ملايين و167 ألفا و 949 إصابة.
وقال مركز العمليات الروسي الخاص بمكافحة الفيروس في تقريره اليومي إن عدد الوفيات شهد انخفاضا بتسجيل 383 وفاة خلال 24 ساعة ليرتفع مجموعها إلى 125 ألفا و 278 حالة وفاة، وتماثل للشفاء 10096 مريضا منذ أمس، ليصل إجمالي عدد المتعافين إلى أربعة ملايين و771 ألفا و 995 شخصا.
ومن جهة ثانية، سيعلن الرئيس الأميركي جو بايدن تبرع الولايات المتحدة بـ500 مليون لقاح للدول الفقيرة، في مبادرة تهدف إلى إظهار التزام بلاده المكافحة العالمية لفيروس كورونا.
وقبل مغادرته واشنطن، قال بايدن الذي وصل إلى بريطانيا المحطة الأولى من رحلته الأولى إلى الخارج منذ توليه منصبه، إنه يستعد للكشف عن استراتيجية عالمية للتطعيم.
وصرح مستشار الأمن القومي جايك ساليفان في طائرة الرئاسة أنه “سيتحدث عن هذا الموضوع غدا “الخميس” ويمكنه التطرق إلى الإجراءات الإضافية التي تتخذها الولايات المتحدة للمساعدة في إعطاء المزيد من الجرعات للدول الفقيرة”.
وذكرت وسائل إعلام أميركية أن بايدن سيعلن أن الولايات المتحدة ستشتري 500 مليون جرعة من اللقاح المضاد لكورونا من شركة فايزر/بايونتيك لمنحها إلى دول أخرى.
وذكرت صحيفة نيويورك تايمز أن أول مئتي مليون جرعة ستوزع هذا العام و300 مليون أخرى العام المقبل.
وواجهت الولايات المتحدة انتقادات حادة لتأخرها في تقاسم لقاحاتها مع بقية العالم.
ويحاول البيت الأبيض الآن أن يكون في طليعة المعركة العالمية لوقف الوباء الذي أودى بحياة أكثر من 3,75 ملايين بينهم نحو 600 ألف في الولايات المتحدة.وام + ا.ف.ب

 


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.