جامعة الإمارات تنظم معرض التوظيف والتدريب الافتراضي 2021

الإمارات

 

العين – الوطن:

ينظم مركز التوظيف وشؤون الخريجين “معرض جامعة الإمارات للتوظيف والتدريب الافتراضي” تحت شعار “أنت المستقبل” يومي 15و16 يونيو الجاري.
يهدف المعرض إلى مساعدة طلبة وخريجي الجامعة للتعرف على متطلبات سوق العمل والفرص الوظيفية والتدريبية بمشاركة مختلف القطاعات الخاصة والحكومية في الدولة والقطاعات العالمية بجانب دعم وتعزيز جهود التوطين تماشياً مع الخطة الاستراتيجية للجامعة ويتضمن المعرض مجموعة من الورش المهنية والجلسات الحوارية ومجموعات العصف الذهني بمشاركة من مختلف الجهات الحكومية، والخاصة بالدولة.
وقالت الأستاذة الدكتورة عائشة الظاهري النائب المشارك لشؤون الطلبة إن المعرض هو ملتقى بين الطلبة الخريجين وأصحاب العمل، والذي يأتي في سياق رؤية جامعة الإمارات “جامعة المستقبل” لتعزيز فرص توظيف طلبتها، والإسهام في العمل على خدمة مجتمعهم، مؤكدة على دور الجامعة في دعم خريجيها وطلبتها، وامتلاكها لنخبة من أصحاب المهارات والأدوات الملائمين لمتطلبات سوق العمل.
فيما أعربت أمل المعمري رئيس وحدة الإعداد المهني عن تطلعها لأن يكون المعرض نقطة التقاء بين الخريجين والجهات التي تطرح فرص العمل والبرامج التدريبية والمنح الدراسية، لتعريف الطلبة بالمهارات والتخصصات التي تطلبها هذه المؤسسات، بجانب منح المؤسسات فرصة للتعرف على الطلبة ونوعية المهارات والأدوات التي يملكونها، وإبراز المخرجات العالية لطلبة الجامعة، لافتة إلى أن المعرض يعد فرصة للطلبة المستجدين في الجامعة ليتعرفوا على متطلبات سوق العمل وبالتالي مساعدتهم على تحديد التخصصات التي سيلتحقون بها.
ومن الجدير بالذكر أن المنصة المخصصة لمعرض جامعة الإمارات الافتراضي الأول للتوظيف والتدريب، تتكون من:
أولا.. منطقة الاستقبال والتي توفر الدعم الفني لأي تحديات تقنية، ثانيا.. منطقة التواصل والتي يمكن من خلالها التواصل مع الطلبة والخريجين إضافة إلى توثيق الحضور للمعرض والمشاركة بلقطات شاشاتهم على منصات التواصل الاجتماعي، ثالثا.. المسرح الرئيسي حيث سيتم عقد محاضرات متنوعة، رابعا.. منطقة ورش العمل والتي ستضم 5 غرف متنوعة بمحتوى ورش عمل وجلسات حوارية وعصف ذهني، خامسا .. منطقة العارضين للالتقاء بممثلي جهات العمل وتقديم السير الذاتية.
وتشكل هذه المنصة نقطة التقاء هامة وفعالة حيث تجمع الباحثين عن عمل من طلبة الجامعة وخريجيها، بالإضافة إلى أصحاب العمل من: الجهات الحكومية، والشبه حكومية، والشركات الخاصة، والشركات العالمية.
ويتوقع أن يزور المعرض ما بين 1500 إلى 2000 من الباحثين عن فرص التوظيف والتدريب المهني في القطاعات الحكومية والخاصة، كما تشارك 50 جهة في هذا الحدث الأول، وسيقدم معرض التدريب والتوظيف خلال اليومين من انعقاده مجموعة متعددة من ورش العمل في مجال كتابة السيرة الذاتية والمقابلة الوظيفية وغيرها من المهارات التي يتطلبها سوق العمل بجانب المشورة الوظيفية، ومجموعة من الأنشطة التفاعلية، وندوات ومحاضرات تفاعلية.


تعليقات الموقع