الوباء مستمر بحصد الأرواح حول العالم

وفيات “كورونا” في أمريكا تلامس 600 ألف وتراجع الإصابات بالهند

الرئيسية دولي

 

اقتربت حصيلة الوفيات بسبب جائحة فيروس كورونا في الولايات المتحدة من 600 ألف حالة، طبقا لما ذكرته وكالة “بلومبرج” للأنباء أمس الأحد.
وتقترب ولاية نيويورك من هدف التطعيم، الذي حدده الرئيس الأمريكي، جو بايدن، المتمثل في حصول 70% من البالغين على جرعة واحدة على الأقل بحلول الرابع من يونيو الجاري.
وتراجعت حالات الإصابة الجديدة في الهند إلى أقل مستوى منذ الأول من أبريل الماضي، وفاق عدد الأشخاص، المتعافين من الفيروس في البلاد، يوميا حالات الإصابة الجديدة.
وعلى صعيدٍ متصل، قالت اللجنة الوطنية للصحة في الصين أمس إن بر الصين الرئيسي سجل 34 إصابة جديدة بـ”كوفيد 19″ أمس الأول نزولا من 35 إصابة قبل يوم.
وذكرت اللجنة في بيان أن ستاً من الإصابات الجديدة محلية مقابل ثماني إصابات قبل يوم.
وقالت إن عدد الإصابات الجديدة التي لا تظهر عليها أعراض بلغ 18 مقابل 27 قبل يوم، ولا تصنف الصين تلك الإصابات على أنها حالات إصابة مؤكدة.
ويبلغ حاليا إجمالي عدد الإصابات المؤكدة بـ”كوفيد 19″ في بر الصين الرئيسي 91428 في حين لا يزال عدد الوفيات ثابتا عند 4636.
وفي السياق، أعلنت وزارة الصحة والسكان المصرية، تسجيل 711 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” المستجد و 35 حالة وفاة خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية.
وأفاد الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمي باسم الوزارة، بتعافي 433 شخصاً من مرض “كوفيد 19” الذي يسببه الفيروس وخروجهم من المستشفيات.
ليرتفع إجمالي المتعافين إلى 200 ألف و 273 حالة حتى مساء أمس الأول، وفقاً لبيان الوزارة الذي نشرته على صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”.
وذكر مجاهد أن إجمالي عدد الإصابات في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى مساء أمس الأول بلغ 272 ألفاً و 491 حالة، وأرتفع العدد الإجمالي للوفيات إلى 15582 حالة وفاة.
كما أعلنت وزارة الصحة الكويتية أمس الأول، تسجيل 1437 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد المسبب لمرض “كوفيد 19” خلال الـ24 ساعة الماضية، ليرتفع بذلك إجمالي عدد الحالات المسجلة في البلاد إلى 326 ألفاً و451، في حين تم تسجيل 4 حالات وفاة أمس بسبب كورونا ليصل إجمالي حالات الوفيات إلى 1817.
وقال الناطق الرسمي باسم الوزارة الدكتور عبدالله السند في البيان الصحافي اليومي إن جميع الحالات السابقة التي ثبتت إصابتها بالمرض “مخالطة لحالات تأكدت إصابتها وأخرى قيد البحث عن أسباب العدوى وفحص المخالطين لها”.
وأوضح السند أن هناك 161 حالة تتلقى الرعاية الصحية في العناية المركزة.
وعن حالات الشفاء، قال السند إنه تم تسجيل 1317 حالة شفاء من المصابين بفيروس كورونا خلال الـ24 ساعةالماضية، ليرتفع بذلك عدد الحالات التي تعافت وتماثلت للشفاء في البلاد إلى 308 آلاف و829.وام.وكالات

 


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.