“صحة دبي” تستضيف امتحان البورد العربي في أمراض النساء والولادة

الإمارات

 

استضافت هيئة الصحة في دبي بالتعاون مع دائرة الصحة في أبوظبي الامتحان السريري والشفوي لاختصاص أمراض النساء والولادة التابع للمجلس العربي للاختصاصات الصحية لتكون هذه المرة الأولى التي يعقد فيها هذا الامتحان بالدولة.
ويهدف الامتحان – الذي عقد بمستشفى دبي وفقا للإجراءات الاحترازية والوقائية الخاصة بفيروس “كوفيد19” – إلى اختبار جميع أطباء الإقامة المسجلين في شهادة اختصاص أمراض النساء والولادة على مستوى الوطن العربي.
وأشاد البروفيسور شوقي صالح رئيس المجلس العلمي لاختصاص الولادة وأمراض النساء في المجلس العربي للاختصاصات الصحية بالجهود والإجراءات المتميزة لسير الامتحان رغم الظروف الاستثنائية التي يمر بها العالم، مثنيا على الاهتمام الكبير الذي أولته دولة الإمارات ممثلة بمركز الامتحان التابع لهيئة الصحة في دبي لتطبيق إجراءات الصحة والسلامة للمشاركين .
من جانبها أشارت الدكتورة وديعة محمد شريف مديرة إدارة التعليم الطبي والأبحاث في هيئة الصحة بدبي إلى الاهتمام الذي توليه الهيئة لاستشــراف مســتقبل التعليم الطبي لصناعــة جيــل واع وقادر على مواكبة المستجدات العالمية في المجال الطبي وبما يسهم في تعزيز القدرات التنافسية للقطاع الطبي ورفده بالمؤهلات الطبية المتخصصة القادرة على الاستجابة القصوى لمتطلبات واحتياجات المجتمع من الخدمات الطبية في مختلف الظروف.
بدورها أوضحت الدكتورة عفاف الهاشمي استشارية ورئيسة قسم إدارة التعليم الطبي والأبحاث في هيئة الصحة دبي أن امتحانات البورد العربي تتضمن المساقات الكتابية والشفوية السريرية والنظرية، مشيرة إلى التحضيرات التي سبقت الامتحان لضمان تحقيق أفضل النتائج المرجوة.
وأشادت بالإنجازات المتميزة التي حققها المجلس العربي للاختصاصات الصحية على صعيد التعليم والتدريب الطبي وتخريج مستوى عال من الكفاءات الطبية ما ساهم في تحسين الخدمات الصحية على مستوى الوطن ورفع المستوى العلمي والبحثي والعملي على حد سواء وتخريج أطباء اختصاصيين من ذوي الكفاءة المهنيّة والعلمية العالية.
من جهتها قالت الدكتورة ليلى يحيى الحبيشي مديرة برنامج اختصاص الولادة وأمراض النساء في هيئة الصحة بدبي نائبة رئيس المجلس الإماراتي الاتحادي لتخصص جراحة النساء والولادة إن استضافة هيئة الصحة بدبي للامتحان يعكس التطور الذي حققته دبي في المجال الطبي ومدى قدرتها على تنظيم واستضافة هذا الحدث الأكاديمي رغم الظروف الاستثنائية التي يمر بها العالم والثقة الكبيرة التي يوليها المجلس العربي للاختصاصات الصحية لقدرة الهيئة على تنظيم وإنجاح امتحانات البورد العربي بمختلف التخصصات الطبية.وام


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.