في نطاق الصلاحيات والمهام الموكلة لها

“الأوراق المالية” أول جهة اتحادية تحصل على شهادة “ايزو استمرارية الاعمال 22301:2019”

الإقتصادية الرئيسية

 

أبوظبي-الوطن
تحقيقاً لتطلعات الحكومة الرشيدة في تبني أفضل الممارسات والمعايير العالمية وتعزيز جودة العمل المؤسسي، حصلت هيئة الأوراق المالية والسلع على شهادة “أيزو استمرارية الاعمال 22301:2019″، من هيئة لويدز ريجيستر كواليتي أشورانس. تسلمت الشهادة سعادة الدكتورة مريم بطي السويدي الرئيس التنفيذي للهيئة بالإنابة، بحضور سعادة محمد خليفة الحضري نائب الرئيس التنفيذي والسيد سعيد السبوسي مدير إدارة الشؤون المالية والإدارية. مثل شركة “لويدز” في تسليم الشهادة أيمن كتيلي مدير تطوير الأعمال بمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا والهند في لويدز .
وعقب تسلمها الشهادة أعربت د. مريم السويدي عن سعادتها بهذا الإنجاز، الذي يعبر عن جهود الهيئة ونجاحها في ضمان استمرارية الأعمال رغم ظروف جائحة كوفيد 19 التي كان لها تداعيات على كافة الأنشطة، حيث تمكنت الهيئة من احتوائها والتعامل معها من خلال مبادرات عدة وباستخدام تقنيات متطورة الأمر الذي مكنها من تحقيق استراتيجيتها في استمرار العمل بنفس المعدلات السابقة على ظهور الجائحة. ونوهت سعادتها إلى أن “الأوراق المالية” أصبحت بذلك أول جهة اتحادية تحصل على شهادة استمرارية الأعمال إصدار 2019 ضمن مجال عمل “تشريع الأنظمة المتعلقة بتنظيم التعاملات في الأسواق المالية في الدولة، وجميع عمليات الترخيص، والتفتيش والرقابة على الشركات العاملة في مجال الأوراق المالية والسلع”.
من جانبه اعتبر سعادة محمد الحضري أن الفوز بالشهادة يعد إضافة مهمة لرصيد إنجازات الهيئة ويعكس حرصها على اتباع خطوات المنهج العلمي الصحيح، وفعالية العمليات التي يتم تنفيذها وفق أعلى معايير إدارة الجودة، بما مكن من استمرار ضمان الأعمال خلال فترة الجائحة دون توقف وبنفس مستوى المعدلات المرتفعة،
وأوضح أن هذا الإنجاز مر بعدة مراحل تم خلالها مراجعة كافة الإجراءات والتطبيقات في منهجية العمل، وأضاف: “أن أيزو استمرارية الاعمال 22301:2019 تعد شهادة مطابقة عالمية، وبناء على ماتضمنته متطلبات الشهادة ومعاييرها فإن التقييم الذي تعبر عنه ينطبق على المقر الرئيسي للهيئة في أبوظبي وكذلك فرعها بدبي”.
وأثنى نائب الرئيس التنفيذي على احترافية فريق العمل الذي شارك معه في تحقيق المهمة، وما اتسم به من كفاءة ودقة وسرعة عالية مكنته من تحقيق الإنجاز.
وبدوره شكر أيمن كتيلي الجهود التي بذلتها هيئة الأوراق المالية والسلع ومساعيها المتواصلة لتحقيق الأفضل في إطار الشراكة الممتدة مع شركة لويدز منذ سنوات، وبارك للهيئة حصولها على شهادة استمرارية الأعمال ISO 22301:2019 وأوضح أن “الأوراق المالية” نالت هذه الشهادة من هيئة لويدز ريجيستر كواليتي أشورانس ضمن مجال العمل: تشريع الأنظمة المتعلقة بتنظيم التعاملات في الأسواق المالية –في الدولة، جميع عمليات الترخيص، التفتيش والرقابة على الشركات العاملة في مجال الأوراق المالية والسلع”.
ويشار إلى أنه بفوز هيئة الأوراق المالية والسلع بشهادة أيزو استمرارية الأعمال يكون إجمالي عدد شهادات الأيزو التي حصلت عليها إحدى عشرة شهادة، كما يشار كذلك إلى أن قيمة شهادة الأيزو تتمثل في أن الجهة تلزم نفسها بمعايير الجودة، وأن الجهة لديها نظام منهجي واضح للأداء في المجال الذي تم فيه إحراز الشهادة، وهي دليل على وجود نظام لإدارة الجودة فعال يعمل على تحقيق هدف واحد وهو تحقيق أعلى درجات رضا المتعاملين و الاستجابة السريعة لأي ملاحظات قد تطرأ من وجهة نظرهم، الأمر الذي من شأنه الارتقاء بسمعة الجهة في سوق الأعمال. وبشكل عام تعتبر “ألأيزو” بمثابة الضمان للمتعاملين بأن الخدمات المقدمة من الجهة تلبي جميع المتطلبات الفنية ومتطلبات الجودة وأية متطلبات أخرى سواء تشريعية أو قانونية أو بيئية طبقاً لتوقعات المتعاملين.

 

 

 

 


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.