اتحاد كرة القدم يوقع اتفاقية مع “CIES” و”السوربون أبوظبي”

الرئيسية الرياضية

 

وقع اتحاد الإمارات لكرة القدم أمس اتفاقية مع المركز الدولي للدراسات الرياضية (CIES) وجامعة السوربون أبوظبي.
جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد أمس في مقر الاتحاد بدبي بحضور الشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيس اتحاد الإمارات لكرة القدم وبيير كورنو رئيس المركز الدولي للدراسات الرياضية (CIES) والبروفيسورة سيلفيا سيرانو مديرة جامعة السوربون أبوظبي ومحمد عبدالله هزام الظاهري الأمين العام لاتحاد الإمارات لكرة القدم إلى جانب ممثلي الاتحاد الدولي لكرة القدم.
وأشاد الشيخ راشد بن حميد النعيمي بالاتفاقية التي تسهم نحو بناء علاقات جديدة مع القطاع التعليمي مشيرا إلى أننا نهدف إلى بناء جسور جديدة للمعرفة والتطوير من خلال شركائنا ودعمهم لتحقيق أهداف برامجهم المختلفة.
وقال إننا سنعمل يدا بيد للارتقاء بالبرامج التعليمية الرياضية وإنشاء مساقات تعليمية جديدة في هذا الاختصاص موضحا أن الوقت الحالي يتطلب تضافر الجهود لخلق طرق جديدة للتعلم من أجل ضمان مستقبل معرفي آمن لأبنائنا وبناتنا.
من جانبه قال بير كورنو رئيس المركز الدولي للدراسات الرياضية إننا سعداء بتوقيع الاتفاقية ومواصلة تعاوننا مع جامعة السوربون الذي يعود إلى عام 2015 كما يسعدنا التعاون مع اتحاد الإمارات لكرة القدم ..مؤكدا أهمية دعمهم لجعل برنامجنا أداة لا غنى عنها لتدريب مدراء الرياضة وكرة القدم اليوم وغدا.
من جانبها قالت البروفيسورة سيلفيا سيرانو إن جامعة السوربون أبوظبي تسعى دائما لتزويد منتسبي الرياضة بالمهارات والمعرفة اللازمة للنجاح في مجال الرياضة حيث يلعب هذا المجال دورا فعالا في ثقافة واقتصاد منطقة الشرق الأوسط.
وأضافت: “نهدف إلى تخريج كوادر مؤهلة للتعامل مع التحديات المتغيرة باستمرار في مجال الرياضة العالمية ..وأنا على ثقة من أن هذا التعاون الناجح مع اتحاد الإمارات لكرة القدم و المركز الدولي للدراسات الرياضية سيثمر نتائج إيجابية نحو تحسين الكفاءات وتطوير مجال الإدارة الرياضية والرياضة بشكل عام”.
يذكر أن البرنامج التنفيذي للإدارة الرياضية والذي يدعمه اتحاد الإمارات لكرة القدم يحتوي على 6 محاور رئيسية وهي التسويق والرعاية، والإدارة، والمالية، والقانون الرياضي، والتواصل، وإدارة الفعاليات الرياضية.
ويحق لثلاثين طالبا التسجيل بحد أقصى في السنة الدراسية القادمة للبرنامج والتي تمتد من سبتمبر 2021 وحتى أغسطس 2022 ومكون من 210 ساعات دراسية خلال العام ضمن المساقات والمحاور المذكورة ويشترط على الطالب أن يكون حاصل على شهادة البكالوريوس.وام

 


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.