فريق الطوارئ والأزمات برأس الخيمة: التطعيم يدعم تسريع وتيرة التعافي والحد من انتشار الفيروس

الإمارات

 

أكد اللواء علي عبد الله بن علوان النعيمي رئيس فريق الطوارئ والأزمات والكوارث المحلّي برأس الخيمة قائد عام شرطة رأس الخيمة.. أن من مصلحة جميع أفراد المجتمع من المواطنين والمقيمين في الإمارة، الحصول على التطعيم للوصول إلى مرحلة التعافي، حيث يحد التطعيم من انتشار كوفيد – 19، كما يساهم في التقليل من حالات الدخول إلى المستشفيات، وتقليل مدة المكوث في المستشفيات والحاجة إلى استخدام أجهزة التنفس الاصطناعي، وذلك بحسب النتائج والتقارير الصحية في الآونة الأخيرة، الأمر الذي يدعم تسريع وتيرة التعافي والحد من انتشار الفيروس.
جاء ذلك خلال ترأسه اجتماع أعضاء فريق الطوارئ والأزمات والكوارث المحلّي برأس الخيمة، بحضور العميد عبد الله خميس الحديدي نائب قائد عام شرطة رأس الخيمة، وكافة الأعضاء من ممثلي الجهات المختصة والمعنية في الإمارة.
وناقش المجتمعون سير الإجراءات الإحترازية والتدابير الوقائية التي يتم تطبيقها في الإمارة، والتأكيد على متابعة استمرار جهود فرق التدقيق عن الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية، كما تم مناقشة التفاصيل المتعلقة بدعم جهود الحملة الوطنية للتطعيم، لمواصلة تحقيق أهدافها خلال الفترة المقبلة.
وأكدوا فاعلية التطعيم في الحماية والتقليل من فرص انتقال العدوى بحسب التقارير والإحصائيات الصادرة من الجهات الصحية في الدولة، حيث أثبتت الاحصائيات والتقارير أن أغلب الحالات المترددة إلى المستشفيات والعناية المركزة من الأشخاص المترددين في أخذ التطعيم، وأن المطعمين هم الأقل إصابة وتعرضاً للإصابة بفيروس كورونا.
وأوضح اللواء علي بن علوان، أن الجهات الصحية في الدولة، تطمح خلال الفترة المقبلة، إلى تخطي نسبة المطعمين من الفئات المستهدفة في المجتمع الـ90 في المائة ، خصوصاً أن الإمارات تحتل حالياً المركز الثاني عالمياً في معدل إعطاء اللقاحات لكل 100 شخص، لذلك يجب توحيد وتضافر الجهود المحلية في الإمارة، لدعم الحملة الوطنية لمكافحة انتشار فيروس “كوفيد-19” وذلك باستيعاب التطعيم واستيفائة لأكبر قدر من أفراد المجتمع، من المواطنين والمقيمين في الإمارة، تعزيزاً للأمن والسلامة، والحفاظ على سلامة الأرواح.وام


تعليقات الموقع