مدرب منتخبنا الوطني : الفوز على فيتنام غدا في التصفيات المشتركة .. مهمتنا الوحيدة

الرياضية

وصف فان مارفيك مدرب منتخب الإمارات الوطني لكرة القدم مباراة الأبيض مع نظيره الفيتنامي التي تقام غدا لحساب الجولة الأخيرة لدور المجموعات للتصفيات الآسيوية المشتركة المؤهلة إلى كأس العالم 2022 وكأس آسيا 2023 بالصعبة.

و قال مارفيك في المؤتمر الصحفي التقديمي للمباراة الذي عقد في قاعة زعبيل للمؤتمرات في نادي الوصل مساء اليوم إن لدى المنتخب مهمة واحدة فقط وهي الفوز في جميع المباريات الأربع التي سيخوضها في التصفيات ..

مشيرا إلى أن الفوز تحقق ثلاث مرات ويتبقى للمنتخب مهمة واحدة أمام المنتخب الفيتنامي .

وأعرب عن تطلعه للفوز بها م أجل أن يستكمل الأبيض سلسلة الانتصارات وصولا لتحقيق الهدف الأساسي وهو العبور للمرحلة الثالثة لتصفيات مونديال 2022.

وأضاف مارفيك :” في المباراة السابقة خسرنا أمام فيتنام بهانوي بهدف واحد والذي جاء لسوء الحظ علما بأننا لعبنا أكثر من ساعة بـ 10 لاعبين بعد طرد المدافع خليفة الحمادي ” .. مشيرا أن اللاعبين الحاليين لمنتخب الإمارات في أفضل حالة .. ومنتخبنا اختلف كثيرا عما كان عليه في الذهاب ونحن في وضعية جيدة من التحضيرات .. و جاهزون للتحدي أمام منافسنا غدا”.

و حول الضغوطات الواقعة على اللاعبين والجهاز الفني قبل مباراة الغد باعتبارها المواجهة الحاسمة لصدارة المجموعة السابعة .. قال مارفيك : ” الضغوطات بالنسبة لي أمر إيجابي و أستشعر أن هناك ضغطا على اللاعبين لكني أراه ضغطا إيجابيا يمثل دافعا لهم لتحقيق الفوز في مباراة الغد ” وأكد أن ما يهمه في مواجهة فيتنام هو تحقيق الفوز و ليس عدد الأهداف.

بدوره أكد لاعب منتخبنا علي سالمين جاهزية الفريق لخوض التحدي أمام فيتنام غدا مشيرا إلى أن جميع اللاعبين في حالة عالية من الاستعداد المعنوي والنفسي و أشاد بالدعم الجماهيري الذي وجده الأبيض طوال المباريات التي لعبها حتى الآن في التصفيات الآسيوية و أوضح أن جماهير الأبيض لم تتخل يوما عن مساندته و أن الحضور الجماهيري الكبير بعث في لاعبي المنتخب الحماس و الطاقة الإيجابية خلال المباريات الماضية.

وأعرب عن ثقته بأن الحضور الجماهيري سيشكل دافعا مجددا في مباراة فيتنام لتحقيق الهدف و هو الفوز حتى يستكمل المنتخب سلسلة انتصاراته المتتالية في التصفيات و الإنتقال للدور الثالث من تصفيات كأس العالم 2022.

على صعيد متصل أكد مدرب فيتنام بارك هانغ سيو صعوبة المواجهة التي ستخوضها بلاده مساء غد مع منتخب الإمارات لحساب الجولة الأخيرة لدور المجموعات.

و قال المدرب الكوري الجنوبي الجنسية في مؤتمره الصحفي التقديمي الذي عقده إن فريقه سيواجه غدا منتخبا مختلفا بشكل كبير عن المنتخب الذى واجهه في هانوي من قبل و نجح في الفوز عليه .

و أشار سيو إلى أن منتخب الإمارات تطور كثيرا و لديه لاعبون مميزون تحديدا الثلاثي /علي مبخوت وفابيو ليما وكايو كانيدو/ .. موضحا أنهم أخطر اللاعبين في صفوف الإمارات إلا أنهم ليسوا مصدر الخطورة فقط على المنتخب الفيتنامي فهناك عدد من العناصر يمثلون خطورة و سيعمل على وضع حد لها.

وأضاف إنه وجه اللاعبين بدخول المباراة لتحقيق الفوز فقط دون أن يفكروا في اللعب لأجل التعادل الذي سيكفل أيضا العبور للدور الثالث لتصفيات المونديال كمتصدر للمجموعة السابعة.

و بخصوص تأثير غيابه عن المنطقة الفنية لقيادة التنين الذهبي في مباراة الغد بعد قرار الاتحاد الآسيوي إيقافه مباراة واحدة لتراكم الإنذارات قال سيو إنه وضع جميع السيناريوهات المحتملة لمساعديه معربا عن ثقته بأنهم سيعلمون على إيجاد الحلول المناسبة حسب ظروف المباراة و أن غيابه لن يكون مؤثرا”.

و شدد المدرب سيو على أن المباراة ستحسمها الجوانب الفنية و لن يكون هناك دور لقوة دفاع فيتنام وكذلك القوة الهجومية التي يتمتع بها المنتخب الإماراتي وقال :” لا اعتقد أن المباراة متوقفة على الدفاع أو الهجوم وإنما بما يدور على أرضية الملعب و بشكل عام درست جميع التفاصيل الخاصة بمنتخب الإمارات وسأضع الحلول لتسجيل الأهداف وتحقيق الفوز”.

وقد أنهي منتخبنا الوطني لكرة القدم تحضيراته الفنية والبدنية لمواجهة فيتنام عند التاسعة إلاربعا من مساء غد ” الثلاثاء ” على استاد زعبيل بنادي الوصل ضمن لقاءات المجموعة السابعة في التصفيات الآسيوية المشتركة المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022، وأمم آسيا2023 المقامة بنظام التجمع في دبي و التي تضم منتخبات الإمارات وماليزيا وتايلاند وفيتنام وإندونيسيا.

و أجرى اللاعبون التدريب الرئيسي والأخير مساء اليوم ” الاثنين ” على ملعب استاد زعبيل بقيادة المدرب الهولندي فان مارفيك لوضع اللمسات الأخيرة على التشكيلة الأساسية التي ستظهر أمام فيتنام.وام


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.