زكي نسيبة يطلع على المبنى الجديد لمختبرات الطب البيطري بجامعة الامارات

الإمارات
6874-etisalat-postpaid-acquisition-promo-2024-728x90-ar

 

اطلع معالي زكي انور نسيبة، الرئيس الأعلى لجامعة الإمارات أمس الثلاثاء على المبنى الجديد لمختبرات قسم الطب البيطري – كلية الأغذية والزراعة التابعة لجامعة الإمارات العربية المتحدة في منطقة فلج هزاع بالعين.
وقام معاليه والوفد المرافق بجولة استطلاعية على مباني الحرم الجامعي للتعرّف على مختبرات القسم الثمانية والاطلاع على أحدث الأجهزة والمُعدّات المخبرية، واستمع إلى شرح مُفصل من عميد كلية الأغذية والزراعة عن آخر أساليب التدريس الحديثة والمتطوّرة المُتّبعة في تدريس طلاب تخصّص الطب البيطري ومجالات البحث العلمي.
وتمّت خلال الجولة مناقشة أهمية دور تخصّص الطب البيطري والأطباء البيطريين في المحافظة على السلامة العامة من منظور “الصحة الواحدة” و”أمن وسلامة الغذاء”.
وأثنى معالي زكي انور نسيبة على الجهود المبذولة من قبل قسم الطب البيطري، وسعيهم المتواصل لتحديث وتطوير المختبرات بما يتماشى مع رؤية الجامعة وتطلّعاتها، مؤكداً حرص جامعة الإمارات على أن يكون قسم الطب البيطري هو الأفضل على مستوى المنطقة، واستعدادها لتقديم الدعم الكامل لقسم الطب البيطري في كلية الأغذية والزراعة، وبما يُسهم في تخريج أفواج من الأطباء البيطريين ذوي الكفاءة والمهارات المُتخصّصة العالية وفقاً لأرقى المعايير العالمية ويلبّي احتياجات الدولة في هذا المجال.
يذكر أن جامعة الإمارات العربية المتحدة قامت في عام 2014 بإنشاء 6 مختبرات بأحد مبانيها الأكاديمية بمنطقة فلج هزاع، وذلك تماشياً مع رؤية الحكومة في ضرورة توفير التخصّصات العلمية الحيوية لتلبية الاحتياجات المجتمعية المُلحّة مثل توفير ضمانات سلامة الغذاء بشكل عام والثروة الحيوانية بشكل خاص، وتلبية احتياجات سوق العمل من الأطباء البيطريين المواطنين. وام


تعليقات الموقع