“الوطني الاتحادي” يختتم دور انعقاده العادي الثاني بعقد جلسته الـ 14 الثلاثاء

الإمارات الرئيسية السلايدر
6874-etisalat-family-plan-campaign-728x90-ar

 

يختتم المجلس الوطني الاتحادي دور انعقاده العادي الثاني من الفصل التشريعي السابع عشر بعقد جلسته الرابعة عشرة، برئاسة معالي صقر غباش رئيس المجلس يوم الثلاثاء الموافق 29 يونيو 2021م في مقر المجلس بأبوظبي، يناقش خلالها مشروع قانون اتحادي بتعديل بعض أحكام القانون الاتحادي رقم 7 لسنة 2008 بشأن الأرشيف الوطني، ويوجه أربعة أسئلة إلى ممثلي الحكومة.
وسيتم خلال الجلسة تلاوة مرسوم صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله”، رقم (69) لسنة 2021 بفض دور الانعقاد العادي الثاني من الفصل التشريعي السابع عشر للمجلس الوطني الاتحادي.
وبحسب جدول أعمال الجلسة يوجه الأعضاء سؤالين إلى معالي حسين بن إبراهيم الحمادي وزير التربية والتعليم، الأول من سعادة عفراء بخيت العليلي حول “التدريب الميداني والساعات التطوعية لطلبة مؤسسات التعليم العالي في الدولة”، والثاني من سعادة شذى سعيد النقبي حول “سن دخول رياض الأطفال، وتوجه سعادة كفاح محمد الزعابي سؤالا إلى معالي جميلة بنت سالم مصبح المهيري وزيرة دولة لشؤون التعليم العام حول “التأمين الصحي للمعلمين الجدد”، ويوجه سعادة عدنان حمد الحمادي سؤالا إلى معالي الدكتور أحمد بن عبد الله حميد بالهول الفلاسي وزير دولة لريادة الأعمال والمشاريع الصغيرة والمتوسطة رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة حول “شرط إقامة اللاعبين المحترفين في الأندية الرياضية”.
وفي بند التقارير الواردة من اللجان يطلع المجلس على تقرير لجنة الشؤون الاجتماعية والعمل والسكان والموارد البشرية حول توصيات المجلس بشأن موضوع “التلاحم الأسري ودوره في تحقيق التنمية الاجتماعية المستدامة”.
كما يطلع المجلس الوطني الاتحادي على أربعة تقارير واردة من هيئة المكتب تتعلق بتطوير أنظمة عمل بعض أجهزة المجلس، ويطلع على تقارير أنشطة لجانه الدائمة والأمانة العامة خلال دور الانعقاد العادي الثاني. وام


تعليقات الموقع