أسعار الذهب تنخفض لأدنى مستوياتها في أسبوع

الإقتصادية الرئيسية

 

انخفضت أسعار الذهب أمس الاثنين، إلى أدنى مستوياتها في أسبوع تقريبا، إذ فضل المستثمرون الدولار ملاذا وسط مخاوف من أن انتشار متحور دلتا من فيروس كورونا قد يثبط التعافي الاقتصادي العالمي.
ونزل الذهب في المعاملات الفورية 0.4 بالمئة إلى 1804.60 دولار للأوقية “الأونصة” صباح أمس، بعد أن هبط إلى أدنى مستوياته منذ 13 يوليو عند 1801.46 دولار.
وتراجعت العقود الأميركية الآجلة للذهب 0.6 بالمئة إلى 1804.10 دولار.
وعلى صعيدٍ متصل، قال هارشال باروت كبير مستشاري أبحاث جنوب آسيا في ميتالز فوكاس: “قوة الدولار تحد من الاتجاه الصعودي للذهب، وما زال نوعا ما يمثل أحد العوامل المعاكسة الرئيسية”.
وأضاف: “هناك مخاوف تنجم عن متحور دلتا وتأثيره على النمو الاقتصادي العالمي. لذا، فإن تدفقات الملاذ الآمن الأساسية تذهب أيضا إلى الدولار والسندات”.
وارتفع الدولار 0.2 بالمئة إلى أعلى مستوى في أكثر من ثلاثة أشهر مقابل عملات رئيسية أخرى، مما جعل الذهب أكثر تكلفة لحاملي العملات الأخرى.
وتكافح العديد من البلدان، لا سيما في آسيا، لكبح جماح متحور دلتا شديد العدوى لفيروس كورونا، وقد اضطرت إلى اتخاذ تدابير الإغلاق.
وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، تراجعت الفضة 1.1بالمئة إلى 25.37 دولار للأوقية، وارتفع البلاديوم 0.3 بالمئة إلى 2638.44 دولار، وانخفض البلاتين 0.8 بالمئة إلى 1093.40 دولار.وكالات


تعليقات الموقع