جايمس غاو مديراً فنياً لأكاديمية “الجزيرة”

الرئيسية الرياضية

 

أعلن نادي الجزيرة تعاقده مع الإنجليزي جايمس غاو ضمن خططه لتطوير أكاديمية النادي.
وسيبدأ “غاو” مشواره الجديد مع نادي الجزيرة ويتولى مهامه بعد فترة ناجحة امتدت لـ12 سنة في نادي ليفربول الإنجليزي عمل فيها مديرا فنيا لأكاديمية النادي الدولية في مدينة ساوث ويلز الأسترالية و قام بإدارة وتطوير أكثر من 30 مدرباً وساهم في إنشاء قسمي العلوم الرياضية وتحليل الأداء.
وكان الخبير الفني قد بدأ مسيرته المهنية في نادي ليفربول عام 2008 بالعمل في إدارة المسؤولية الاجتماعية حيث أشرف على مبادرات للأطفال وأصحاب الهمم في المناطق الأقل حظاً في المدينة.
ثم انتقل في عام 2011 للعمل مع فرق الأكاديمية والفريق الأول وبعض أكبر نجوم كرة القدم على تقديم نظام تطوير فردي خاص بكل لاعب وقاد “غاو” برنامج تطوير اللاعبين خلال فترة عمله كمدير للتدريب في أكاديمية النادي الإنجليزي في مدينة جويلين الصينية بين عامي 2014 و2015.
ويأتي تعيين “غاو” كجزء من جهود نادي الجزيرة المكثفة وفلسفته لتطوير مواهب الأكاديمية الشابة وتصعيد اللاعبين المحليين للفريق الأول حيث مثل 17 لاعباً من خريجي الأكاديمية الفريق الفائز بلقب دولي الخليج العربي 2020-21 كما تم أيضاً وضع خطط طويلة المدى تهدف إلى تدريب وتطوير اللاعبين للاحتراف في الأندية الأوروبية.
وقال علي يوسف الحمادي المدير التنفيذي لمجموعة الجزيرة إن تعيين غاو دليل واضح على أهمية تطوير المواهب والكفاءات الشابة في نادي الجزيرة ورعايتها وصقلها والاعتماد عليها لضمان استمرارية واستدامة الأداء المتميز وبفضل توجيهات وحرص قيادتنا الرشيدة وثقتها الكبيرة في المواهب المحلية نفخر أن نملك اليوم إحدى أفضل الأكاديميات الكروية في الشرق الأوسط.” وأضاف: “بفضل استثماراتنا المستمرة في تطوير اللاعبين بجميع الفئات السنية أصبح لدينا منظومة داعمة للبناء على إنجازات الموسم السابق لتحقيق التميز في المواسم القادمة .
وأعرب “جايمس غاو” عن سعادته بالتواجد في دولة الإمارات وتعيينه مديرا فنيا لأكاديمية نادي الجزيرة مؤكدا أن النادي يتمتع بقيادة ومنظومة قوية ورؤية طموحة وطويلة المدى تهدف بأن يصبح نموذجاً للأندية الرياضية الناجحة وهذا الشيء جذبني بشكل كبير ويعتبر نادي الجزيرة المكان الأمثل لي.
وأضاف: “متشوق لنقل خبرتي العالمية وأنا على ثقة أنني على مقدرة للعب دور في تطوير وتعزيز الأداء الرياضي والأكاديمية بشكل عام ..فالإمارات العربية المتحدة هي موطن للعديد من المواهب الشابة ومن الرائع رؤية العديد منهم من خريجي أكاديمية الجزيرة وأتطلع للمساهمة في إنجازات النادي في المستقبل.
ورحب مادس دافيدسين المدير الرياضي للجزيرة بانضمام جايمس إلى عائلة نادي الجزيرة ..وقال نهدف لبناء بيئة تمتلك مجموعة متنوعة من الثقافات ومستوى عالٍيا من الخبرات من جميع أنحاء العالم ويتوافق سجل جايمس العالمي الحافل بالإنجازات وإدارة الأكاديميات لبعض أكبر الأندية والمنظمات مع طموحنا للارتقاء بالنادي..ويأتي تعيين جايمس غاو كجزء من خططنا لتطوير طاقم تدريبنا المحلي في جميع الفئات السنية” .
ومنذ أن فتحت أبوابها في يوليو من عام 2004 استمرت أكاديمية الجزيرة في تصعيد اللاعبين إلى الفريق الأول بالنادي ودعم المنتخبات الإماراتية .
ويحمل “غاو” رخصة UEFA A License التدريبية من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم وسبق له تولي دور مدير أكاديمية في إحدى أفضل الأكاديميات في سنغافورة حيث قاد أكثر من 25 مدرباً أثناء تنفيذ برنامج فني لأكثر من 800 لاعب شاب.وام

 

 


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.