الجواد “رسمي الخالدية” بطلاً لكأس رئيس الدولة للخيول العربية في السويد

الرئيسية الرياضية

 

نجح الجواد رسمي الخالدية لإسطبلات الخالدية في التتويج بلقب رابع محطات كأس صاحب السمو رئيس الدولة للخيول العربية الأصيلة التي أقيمت أمس الأول في مضمار جاجرسرو الرملي بمدينة مالمو في مملكة السويد ضمن أجندة سباقات النسخة الثامنة والعشرين.
وتقام سباقات الكأس تحت رعاية صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله” ودعم صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة و توجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة امتدادا لنهج المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه للحفاظ على مكانة الخيل العربي الأصيل ورفعة شأنه بكافة دول العالم.
و” رسمي الخالدية” يبلغ من العمر 5 سنوات ومنحدر من نسل الفحل العالمي “نايف الخالدية والفرس رجوى الخالدية” وذلك بإشراف المدرب يانوش كوزلويسكي والقيادة الناجحة للفارس بير أندرس جرابيرج.
وخلال السباق اخترق صدارة المجموعة ببراعة كبيرة من جهة السور الداخلي لينتزع المقدمة بسهولة واريحية تامة ومن ثم وسع الفارق مع منافسيه إلى 5 أطوال ليحصد لقب القمة السويدية التي شهدت مشاركة 10 خيول في السباق الذي أقيم لمسافة 1730 متراً ضمن فئة “ليستد” المخصصة للخيول من عمر أربع سنوات فما فوق.
وقام سعادة فيصل الرحماني مشرف عام سلسلة سباقات كأس رئيس الدولة للخيول العربية الأصيلة وسعيد المهيري ممثل مجلس أبوظبي الرياضي في ختام السباق بتتويج البطل رسمي الخالدية وتسليم الكؤوس للمدرب والفارس.
وقال سعادة فيصل الرحماني إن محطة السويد استطاعت أن تحقق استمرارية مهمة لنجاحات الكأس الغالية في المضامير الأوروبية وأكدت حضورها القوي في مشهد سباقات العام الثاني حيث شهدت مشاركة مميزة من نخبة الملاك ومرابط الخيل العربي وحظيت بإهتمام إعلامي واسع”.
وأضاف : “نفخر بالترحيب الكبير الذي تلقاه الكأس الغالية في المضامير الأوروبية والعالمية والأصداء الواسعة التي تتركها لدى الملاك والمربين” … مبينا أن دعم سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة ورؤيته التطويرية لسلسلة السباقات أثمرت عن نهضة شاملة لقطاع وسباقات الخيل العربي في العالم في ظل زيادة أعداد السباقات وتنوع الدول والمضامير بغاية الوصول لأسرة الخيل العربي حول العالم ودعم متطلبات رعايتهم وتشجيعهم لزيادة الانتاج والاهتمام.
وتقدم بالتهنئة والتبريكات لصاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان بن عبدالعزيز آل سعود مالك اسطبلات الخالدية بمناسبة الفوز المبهر للجواد رسمي بمحطة السويد مشيدا بالجهود التنظيمية المميزة والتعاون الكبير الذي أثمر عن مخرجات إيجابية مهمة.وام

 


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.