“قيادة سيارتي” يفوز بجائزة أسبوع النقاد الدولي بمهرجان كان

الرئيسية منوعات

 

فاز الفيلم الياباني “Drive my car”، للمخرج ريوسوكي هاماجوتشي، اليوم السبت بجائزة أسبوع النقاد الدولي ومن قِبل لجنة التحكيم المسكونية كأفضل فيلم خلال النسخة الـ74 من مهرجان كان الذي يدخل يومه السادس.
واختار الاتحاد الدولي للصحافة السينمائية الفيلم باعتباره “فيلماً دقيقاً للغاية، وعملاً فنياً رائعاً عن القوة الأبدية للفن”، وهو من إخراج “أحد المخرجين الحاليين الواعدين”.
من جانبه، قال مخرج الفيلم ريوسوكي هاماجوتشي، في تصريحاته “قبل أن أصبح مخرجا كنت من محبي السينما. أنا على علم بقيمة هذه الجائزة. إنه لشرف لي”.
كما حصل الفيلم على ثناء لجنة التحكيم المسكونية التي تختار منذ 1974 أفضل الأعمال التي تُعلي من معاني القيم الإنسانية والتضامن.
أما جائزة التنوية الخاص للجنة التحكيم المسكونية فذهبت إلى فيلم “Compartimento n 6” للمخرج الفنلندي يوهو كسومانن، فيما حصد فيلم “ريش” للمخرج المصري عمر الزهيري الجائزة الكبرى لمسابقة أسبوع النقاد الدولي.
وذهبت جائزة العين الذهبية، الجائزة التي تهدى إلى أفضل فيلم وثائقي في جميع أقسام المهرجان، إلى “A night of knowing nothing” للمخرجة الهندية بايل كاباديا، وهو الفيلم الذي يخلط بين الخيال والواقع، حيث كان ينافس في قسم أسبوعين للمخرجين.وكالات


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.