جولة أفريقية لمفتش عام وزارة الداخلية لبحث التعاون في المجالات الشرطية

الإمارات الرئيسية

 

استقبل فخامة ماكي سال رئيس جمهورية السنغال اللواء الدكتور أحمد ناصر الريسي مفتش عام وزارة الداخلية الذي يقوم بجولة أفريقية تشمل 9 دول لتعزيز العلاقات مع هذه البلدان وسبل تعزيز التعاون معها في المجالات الشرطية والأمنية.
وحمل فخامة الرئيس السنغالي،اللواء الريسي تحيات بلاده قيادة وحكومة وشعباً إلى قيادة دولة الامارات وتمنياتهم للإمارات وشعبها دوام النمو والازدهار.. وتم خلال اللقاء بحث سبل التعاون في المجالات الشرطية بين البلدين الصديقين وتناول الحديث عددا من الموضوعات تتعلق بالتنسيق الدولي في سبيل تعزيز أمن المجتمعات.
وكان الريسي قد التقى في بداية جولته بعدد من المسؤولين في جمهورية السنغال الصديقة من بينهم معالي مصطفى نياس رئيس الجمعية الوطنية السنغالية (البرلمان) ومعالي أنتوني فيليكس ديوم وزير الداخلية وسيدو بكر يادو رئيس والمفتش العام للشرطة .
كما شملت جولة الريسي في السنغال زيارة كلية الشرطة، حيث اطلع والوفد المرافق على أهم ما يقدمه هذا الصرح الافريقي المتميز الذي يخدم عدة دول في المنطقة، وتشمل خدمات الكلية التدريب ومناهج العلوم الشرطية و سبل إعداد العناصر الشرطية ..وتحدث الريسي مع مسؤولي الكلية والطلبة حول عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك.
كما بحث الريسي مع المسؤولين في الشرطة السنغالية سبل التعاون مع منظمة الإنتربول الدولية بصفته عضو اللجنة التنفيذية لقارة آسيا، والارتقاء بعلاقات التنسيق وتبادل الخبرات في مجالات مكافحة الجريمة وتطوير مناهج التدريب.
ضم الوفد الإماراتي محمد عيلان الشامسي القائم بإعمال سفارة الدولة في داكار والرائد حمد يوسف خاطر الحمادي مدير إدارة العمليات الدولية بوزارة الداخلية وعدد من المسؤولين.وام

 


تعليقات الموقع