موسكو تحشد وحدات عسكرية بالقرب من الحدود الأفغانية

دولي
etisalat_unlimited-internet-at-home__leader-board_728x90-ar

 

 

أعلنت المنطقة العسكرية المركزية للجيش الروسي، أمس الأربعاء، عن الانتهاء من إعادة تجميع الوحدات الروسية في طاجيكستان، في ميدان التدريب الواقع بالقرب من الحدود مع أفغانستان.
وقالت المنطقة العسكرية المركزية في بيان نقلته وسائل إعلام روسية، إن الوحدات الروسية في القاعدة العسكرية 201 في طاجيكستان أكملت إعادة تجميع القوات في ساحة تدريب حرب ميدون لإجراء تدريبات مشتركة تشارك فيها أوزبكستان وطاجيكستان.
وأشارت المنطقة العسكرية إلى أن الوحدات العسكرية التي تضم سلاح الدبابات والمدفعية والمدافع المضادة للطائرات، وصلت من طاجيكستان، ومن المقرر إجراء تدريبات مشتركة لوحدات عسكرية من روسيا وأوزبكستان وطاجيكستان خلال الفترة من 5 إلى 10 أغسطس المقبل.
وفي سياقٍ آخر، قال رئيس قسم قمرة القيادة في مكتب تصميم سوخوي نيكيتا دوروفيف، لوسائل إعلام عالمية، إن طياري المقاتلة الروسية من الجيل الخامس سو57 سيكونون قادرين على التحكم في الطائرة بحركات العين في المستقبل.
وأضاف أن إحدى المجالات الواعدة لتطوير النظام، والتي من خلالها سيتفاعل الطيار مع مقاتلته من الجيل الخامس، هي التحكم فيها عن طريق النظر، حسب ما ذكرته وكالة وسائل إعلام روسية.
وقال: “هذا أمر صعب. الحدقة لدى الشخص تتحرك باستمرار، يقوم بمسح الفضاء. يتم ذلك دون وعي، ونحن أنفسنا لا نلاحظ ذلك. ومع ذلك، هناك بالفعل نماذج أولية لمثل هذا النظام شاشات في قمرة القيادة للمقاتلة”.
وفي الوقت نفسه، أشار دوروفيف إلى أن النظام يعمل الآن بشكل جيد على الأرض، وأثناء التحليق، كل شيء أكثر تعقيداً.
وذكرت وسائل إعلام روسية أن هناك خيارا آخر لتطوير واجهة سو57- وهو التحكم عن طريق الكلام.وكالات


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.